مارس 19, 2017

بنتلي كونتيننتال GTC / GT - 2017

قدمت بنتلي موديلها الغراند تورر كونتيننتال GT للمرة الأولى عام 2003 بوصفه خليفة طرازي كونتيننتال R وكونتيننتال T. الجيل الثاني من كونتيننتال GT أطل بمعرض باريس 2010. وفي معرض جنيف 2015، أطلّت نسخة محسنة من بنتلي كونتيننتال GT لعام 2016، لم تشهد خروجًا عن المألوف بالنسبة إلى الصانع البريطاني النخبوي؛ إذ أُخضع الطراز الأحدث لبعض التحسينات والتعديلات المحدودة على الخطوط الخارجية وكذلك في ما يتعلّق بالمقصورة الداخلية، وإن باتت التحسينات الميكانيكية هي الأبرز والأكثر حضورًا. وتستفيد عروض كونتيننتال GT من محركيْن مميزين، أحدهما من 12 أسطوانة W12 والآخر فئةV8 ، وعلبة تروس أوتوماتيكية ثمانية النسب تنقل عزم الدوران للعجلات الأربع.

أما النسخة المكشوفة GTC، فقدّمت للمرة الأولى من خلال معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2011، علمًا بأنه تم تطويرها انطلاقًا من الجيل الأحدث من النسخة الشقيقة ذات السقف الثابت. وفي عام 2015 الماضي، أخضعت النسخة المكشوفة GTC لبعض التحسينات والتعديلات على غير صعيد منها ميكانيكيًّا من خلال محرك يولد حاليًّا 582 حصانًا و720 نيوتن متر من عزم الدوران.

في عام 2012، جرى إطلاق نسخ من الموديلات GT وGTC مدعمة بمحرك V8 جديد، يولد 500 حصاناً وعزم 660 نيوتن متر. وشأنها شأن النسخ GT وGTC المزوّدة بمحرك W12، جرى إخضاع النسخ المزودة بمحرك فئة V8 لسلسلة من التحسينات والتعديلات في عام 2015، أبرزها خارجيًّا من خلال إعادة رسم الصادم الأمامي وفتحات تهوئة جانبية وشعار B معدني برّاق، مع عاكس هواء جديد ولمسات فرع موللينر بالمقصورة الداخلية، وغيرها.

وفي خريف عام 2013، جرى إضافة نسخة أعلى أداءً لعروض كونتيننتال تحمل الحرف S، علمًا بأنها تأتي بأقوى المحركات المعتمدة مع شاحنَي هواء “توربو” فئة V8 وبسعة 4 ليترات، يولد 521 حصانًا، ويتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية ثمانية النسب فئة ZF. وفي العام 2015 شملت التحسينات الخارجية والداخلية اعتماد شعارات كرومية براقة جديدة على الرفاريف تتماشى مع الشعارات المعتمدة في عروض GT سبيد.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات