أبريل 21, 2012

جيب كومباس - 2013

ظهر هذا الكروسوفر المدمج للمرة الأولى في حلة اختبارية بمعرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2005، قبل أن يخرج في نسخة مخصصة للاستهلاك التجاري الواسع من نافذة معرض ديترويت عام 2006، ليسوّق اعتباراً من عام 2007.

إشارة إلى أن “كومباس” يجمع بين أداء السيارات الرياضية الترفيهية متعددة الاستخدامات SUV وكذلك معدلات استهلاك الوقود المنخفضة نسبياً لسيارات البيك آب صغيرة الحجم، كما أنه يعد أول طراز من “جيب” يعمل بالدفع الأمامي مع اعتماده بنظام تعليق مستقل يؤمن الثبات والتماسك على الطرق المعبدة، مع توافره بنسختين أحدهما تعمل بنظام الدفع الأمامي والأخرى بالدفع الرباعي.

الجيل الأحدث من كومباس أطل من نافذة معرض ديترويت هذا العام، علماً بأن مقدم هذا الطراز يشبه إلى حد بعيد ذلك المعتمد بغراند شيروكي، مع الاستعانة بتخمة من التجهيزات القياسية الجديدة شأن مكيف الهواء الفعّال والنوافذ ذات التحكم الكهربائي وأيضاً المرايا الجانبية بخاصية التدفئة، ونظام الدخول السهل دون استخدام المفاتيح، ومصابيح الضباب ومثبّت السرعة، وغيرها من المواصفات الأخرى الزائدة عن موديل عام 2010 القياسي.

ميكانيكياً، تتوافر كومباس بثلاث فئات تتضمن الفئة “لاتيتيود” التي جاءت بعلبة تروس متبدّلة باستمرار CVT ومقاعد أمامية ذات خاصية التهوئة الداخلية والمقود الجلدي، بينما جاءت الفئة “ليميتد” ذات المحرك سعة 2.4 ليترات بقدرة 172 حصاناً. إشارة إلى أن الفئتين القياسية و“لاتيتيود” جاءتا بمحرك سعة ليترين بقدرة 158 حصاناً.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات