أغسطس 29, 2016

رينو كابتور - 2016

قُدمت الكروسوفر المدمجة كابتور للمرة الأولى بمعرض جنيف 2013 كونه طرازًا مشتركًا مع نيسان جوك ورينو كليو الجيل الرابع في البنية الهيكلية.

وجاءت كابتور الجديدة تَحمل الروح الشبابية نفسها وأيضًا الاسم ذاته للطراز الاختباري الذي حمل الاسم نفسه وجرى إطلاقه في عام 2011، مع الدَمج بين تلك الخصال وعناصر أخرى مستوحاة من الجيل الأحدث لكليو الهاتشباك، وجميعها تحمل بصمات مدير قسم التصميمات لدى رينو “لورينز فان دين آكر”.

وإذا كانت كابتور الاختبارية تحمل بين طيّاتها رؤية شابين يحاولان استكشاف العالم من حولهما، على حد قول “لورينز فان دين آكر” نفسه، فإن النسخة التجارية لم تَختلف كثيرًا عن الرؤية السابقة، وإن جرى الاستغناء عن الأبواب الجانبية المجنّحة والرفارف العريضة لصالح تصميم أكثر نضجًا من خمسة أبواب.

وتَجمع النسخة الفرنسية من نيسان جوك – إذا جاز التعبير – حَسنات ثلاث فئات مختلفة وهي: العروض متعدّدة الاستخدامات MPV وكذا العروض الترفيهية الرياضية متعددة الاستخدامات SUV وأخيرًا فئات الهاتشباك الرياضية؛ والفضل يعود لأبعادها المميّزة ورحابة مقصورتها المميّزة. ويمكن للزبائن الاستفادة من خيارات عديدة حسب أذواقهم تتضمن لونين لطلاء الهيكل الخارجي مع توافر ألوان عديدة لكسوة المقصورة الداخلية.

وتستفيد كابتور كذلك من العديد من التجهيزات منها نظام صوتي مع ستة مكبرات وتقنية البلوتوث وغيرهما. وبخلاف جوك، تم تزويد كابتور بنظام دفع أمامي للعجلات والاختيار ما بين ثلاثة محركات مختلفة: محركان بنزينيان مع شاحن هواء “توربو” سعة 1.2 ليتر بقدرة 89 أو 118 حصانًا، ومحرك توربو ديزل بقدرة 89 حصانًا.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات