مارس 01, 2015

شفروليه كابتيفا - 2015

تعد كابتيفا كروسوفر مدمجة ومطوّرة من الفرع الكوري الجنوبي “دايوو جنرال موتورز”، أطلت للمرة الأولى عام 2006، في حين تم إخضاعها للعديد من التحسينات والتعديلات في عام 2013 الماضي.

ومن أبرز تلك التحسينات الاستعانة بمصابيح خلفية فئة LED جديدة، ومخارج عادم كرومية جذابة مع إعادة رسم الصادمين الأمامي والخلفي، واعتماد شبك تهوئة أمامي جديد مصفوفي الهيئة، وعجلات جديدة قياس 18 بوصة. أما المقصورة، فطالتها يد التعديل بدورها من خلال الاستعانة بألوان جديدة للمقاعد وأقمشة جديدة لبعض الفئات أو كسوة جلدية فاخرة في البعض الآخر، مع اعتماد بعض التجهيزات الجديدة شأن نظام الدخول السهل دون استخدام المفاتيح والمكيّف الذي يمكن برمجة خياراته أوتوماتيكياً مع فصل درجة الحرارة في منطقتين مختلفتين، فضلاً عن أنظمة إضاءة داخلية جديدة ومقاعد خلفية بها خاصية التهوئة الداخلية لبعض الفئات وغيرها.

ميكانيكياً، تستفيد كابتيفا الأحدث من محرك توربو ديزل جديد بسعة 2.2 ليترات يعمل من منصة مشتركة، يوفر قدرة 163 أو 184 حصاناً، إلى جانب محركين بنزينين أحدهما من أربع أسطوانات بسعة 2.4 ليترات بقدرة 169 حصاناً مع أقصى عزم دوران يبلغ 216 نيوتن متر، ومحرك فئة V6 سعة3 ليترات بقدرة 264 حصاناً، مع نظام بخ مباشر للوقود وتقنية التحكم بالتوقيت المتغاير لفتح وغلق الصمامات وزاوية هذا الفتح VVT. وتتصل المحركات بعلبة تروس من ست سرعات تتسم باستجابتها السريعة. يشار إلى أن كافة المحرّكات تتوافر إما بنظام دفع أمامي أو كلي للعجلات.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات