أكتوبر 21, 2016

تويوتا آيغو - 2016

تَنتج تويوتا موديلها آيغو في أوروبا منذ عام 2005 علمًا بأنه ثمرة تعاون مشترك بين تويوتا وتحالف بيجو-سيتروين ويُجمّع بمصنع جديد لـ “تويوتا بيجو سيتروين أوتوموبيل التشيك” بمدنية “كولين” بجمهورية التشيك.

الجيل الثاني من آيغو المشتقة من الكلمة الإنكليزية I go، والتي تشير إلى الحرية والشعور بالانطلاق، أطل للمرة الأولى بمعرض ديترويت الدولي للسيارات 2014.

ويمكن القول إن آيغو الجديدة تبنت اللغة التصميمية نفسها التي سبق واعتمدتها تويوتا بالعديد من العروض الاختبارية الأخرى شأن كورولا فوريا و FT-HT Yejia. أكثر ما يشد الانتباه بطراز آيغو شعار X الذي يمكن ملاحظته على الفور بتصميم المقدّم، ويمتد على جوانب السيارة لإضفاء لمسة أكثر تناسقًا.

وجاءت آيغو أكثر طولاً بمقدار 25 ملم بالرغم من أن المساحات المخصّصة لرؤوس الركّاب قد ازدادت بمقدار 7 ملم، كما أن الارتفاع بات أقل بمقدار 5 ملم، بينما ازدادت سعة التحميل بمقدار 29 ليترًا.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، نجد أن لوحة القيادة باتت أكثر أناقة من تلك المدعمة بالطراز السابق، وتتشابه نسبيًا مع العروض الأخرى السابق ذكرها.

كما لا يمكن إغفال تصميم تابلوه الأدوات الوسطية ونظام التواصل المعلوماتي الترفيهي المزود بشاشة عاملة باللمس قياس 7 بوصات.

ويمكن القول إن المحرك الوحيد المدعم هو ذلك المحرك سعة ليتر واحد بقدرة 68 حصانًا المدعم سابقًا، مع أقصى عزم دوران يبلغ 95 نيوتن متر.

ويمكن للسيارة اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون 14.2 ثانية، مع تسجيل سرعة قصوى مقدارها 160 كلم/س.

كما يستهلك المحرك 4.2 ليترات من الوقود لكل 100 كلم مقطوعة.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات