أبريل 21, 2014

شفروليه أفيو - 2013

أطلّ الجيل الأحدث من أفيو للمرة الأولى خلال معرض باريس الدولي للسيارات 2010، وهي تشبه كثيراً الطراز الاختباري أفيو RS الذي تم إطلاقه في بعض المعارض الدولية، لاسيما لجهة مقابض الأبواب الخلفية المتخفية، والطابع الجريء للمقدم، عبر الاستعانة بأربع عدسات دائرية للمصباحين الرئيسيين، وشبك أمامي جذاب بأسفله شبك تهوئة سفلي موازي، وغيرها.

وتستفيد أفيو التي طُرحت بالأسواق الأوروبية في صيف عام 2011، من خيارات عدة للمحركات ذات السعة الليترية الصغيرة من البنزين والديزل التي تتراوح قدرتها من 70 إلى 115 حصاناً، مع اتصال المحركات بعلب تروس سداسية أو خماسية النسب. وتتوفر افيو بمحركين بنزينيين بسعة 1.2 ليتر يولّدان 70 و86 حصاناً، فضلاً عن محرك بسعة 1.4 ليتر بقدرة 100 حصان، وأخيراً محرك بنزيني بسعة 1.6 ليتر وبقدرة 115 حصان. وللمرة الأولى، يتم الاستعانة بمحرك توربو ديزل بسعة 1.3 ليتر مزوّد بخاصية التشغيل والإبطال الآليين للمحرك، ويولّد 75 أو 90 حصاناً.

وتستفيد المقصورة الداخلية من العديد من المواد البلاستيكية سوداء اللون، والتي قد نراها في عدة مواضع بالخطوط الخارجية شأن الزوائد التي تحيط بالمصابيح الرئيسية والخلفية.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات