أبريل 06, 2014

تويوتا أفالون - 2014

تنتمي أفالون لفئة سيارات السيدان المتوسطة- كبيرة الحجم وقد ظهر جيلها الأول عام 1994، بنظام دفع أمامي للعجلات ومحرك من ست أسطوانات على هيئة V.

الجيل الرابع الأحدث من أفالون لعام 2013، تم إطلاقه الأولي من خلال معرض نيويورك الدولي للسيارات 2012. وشأنه شأن ليكزس ES الذي تم إزاحة الستار عنه بالمعرض نفسه، فإن أفالون الجديدة باتت أكثر ديناميكية من مختلف الجوانب مقارنة بالجيل السابق.

كما جاءت أفالون 2013 أصغر نسبياً على صعيد المقاسات العامة، من خلال طول إجمالي يبلغ 4960 ملم وعرض 1835 ملم، بينما يصل الارتفاع الى 1460 ملم، على الرغم من الاحتفاظ بقاعدة العجلات السابقة نفسها ذات الـ 2820 ملم طولاً.

ومن أبرز التحسينات الجديدة يمكن ملاحظة الخطوط المموّجة وخط السقف المنحدر باتجاه المؤخر وفتحات تهوئة أمامية سفلية أكبر حجماً، كما تستعين أفالون بعجلات قياس 17 أو 18 بوصة، تبعاً للفئة المختارة، ومصابيح خلفية فئة “LED”.

أما المقصورة الداخلية، فجاءت جديدة كلياً ولا تحمل أية معالم من مقصورة الطراز السابق، كما أنها باتت توفر مساحات أكبر للركاب بقسمي المقاعد الأمامية والخلفية. ومن ضمن التجهيزات الجديدة المعتمدة ثلاث شاشات عرض ملونة وواجهة لنظام الملاحة والنظام الصوتي ونظام مثبت للسرعة ديناميكي متأقلم ومقاعد أمامية بخاصية التهوئة الداخلية ومكيف يمكن ضبط درجة حرارته أوتوماتيكياً وفصلها في ثلاث مناطق.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات