أبريل 09, 2014

نيسان آرمادا - 2014

تنتمي آرمادا لفئة السيارات الرياضية الترفيهية متعددة الاستخدامات SUV من الحجم الكبير، وتشترك مع الطرازات الأشقاء تايتان وفرونتير وإكستيرا وباثفايندر رباعيتا الدفع في الشاسي الحامل للهيكل Body-on-Frame، وقاعدة العجلات فئة “إف-ألفا” علماً بأن مقصورتها تتسع حتى ثمانية ركاب وفقاً لثلاثة صفوف من المقاعد، كما تستوعب قدرات تحميل كبيرة تصل إلى 2749 ليتراً في حال طي صفي المقاعد الخلفية.

ميكانيكياً، تستفيد آرمادا من محرك من ثماني اسطوانات V8 سعة 5.5ليترات يولد قدرة حصانية تبلغ 340 حصاناً وعزم دوران يصل الى 552 نيوتن متر وهو متصل بعلبة تروس اوتوماتيكية من خمس نسب، والدفع خلفي او رباعي.

عام 2011 تم إجراء بعض التعديلات والتحسينات على آرمادا من خلال الاستغناء عن الفئتين SE وOff-Road ، واعتماد نظام دفع رباعي قياسي بالفئة الأعلى تجهيزاً بلاتينيوم.

جديد عام 2013 بات يتمثّل في الاستعانة قياسياً بتقنيات البلوتوث والراديو المتصل بالأقمار الصناعية، كما بات نظام الملاحة الجديد مدعم بقرص صلب أكبر سعة ليصل إلى 40 غيغابايت، والفئة الوحيدة المتوافرة بكندا والولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وأيضاً الشرق الأوسط هي الفئة LHD فقط.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات