أبريل 25, 2014

أوبل أجيلا - 2013

مدنية مدمجة الحجم، تم تطويرها انطلاقاً من الموديلين “سوزوكي واغن-آر” و“سوزوكي سبلاش”، وإطلاقها الأولي عام 2000. طُرح الجيل الثاني الحالي من أجيلا بالأسواق عام 2008، وهو يُعد ثمرة تعاون مشترك بين جنرال موتورز وسوزوكي اليابانية.

ميكانيكياً، زودت أجيلا بمحرك من ثلاث أسطوانات سعة ليتر يولد 64 حصاناً، فضلاً عن محرك آخر من أربع أسطوانات بسعة 1.2ليتر بقدرة 85 حصاناً، ناهيك عن توافر محرك ديزل من أربع أسطوانات بسعة 1.3 ليتر وقدرة 74 حصاناً يتبنى تقنية المنصة المشتركة. إشارة إلى أن المحركات تتصل بعلبة تروس يدوية من خمس نسب تنقل عزم الدوران إلى العجلات الأمامية.
كذلك يتوافر محركين سعة 1.6 ليتر مزودين بشاحن هواء “توربو” أحدهما فئة “إيكوتيك” بقدرة 148 حصاناً، والثاني فئة OPC رياضي بقدرة 189 حصاناً. وتتصل هذه المحركات بعلبة تروس يدوية من خمس أو ست نسب، أو أوتوماتيكية من أربع منها، اضافة الى توافر علبة تروس أوتوماتيكية فئة “إيزيترونيك”.

جديد عام 2012 يتمثل في إخضاع كورسا لبعض التحسينات الطفيفة التي تتضمن شبك تهوئة أمامي جديد وإعادة رسم الصادم الأمامي مع مصابيح رئيسية بتصميم جديد تم تقديمها مع موديل ميريفا B.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات