أغسطس 22, 2016

بيجو 3008 - 2016

الكروسوفر المدمجة 3008 قُدمت للمرة الأولى في عام 2008 بغرض الجمع بين ثلاث فئات من السيارات في تصميم واحد، منها فئة السيارات متعددة الأغراض MPV، وتلك الهاتشباك المرتفعة، وأخيرًا فئة السيارات الترفيهية الرياضية متعددة الأغراض .SUV

وعلى الرغم من عدم توافر نظام دفع رباعي لموديل 3008، إلا أنه بات مدعمًا ببعض الأنظمة الإلكترونية الحصرية للتحكم في ثبات واستقرار السيارة بوجه عام، شأن نظام التحكم في السلوك الديناميكي Grip Control والذي يقوم بتنسيق مهام نظامي مانع الانزلاق الدفعي والتحكم الديناميكي بالثبات ESP لعبور الطرق الرملية والثلجية وتلك الموحلة. يضاف الى ذلك نظام مقاومة خطر الانقلاب

Roll Control، وغيرها. ميكانيكيًا، يستفيد موديل 3008 من خيارات متعددة من محركات البنزين والديزل منها عادي السحب وذلك المزود بشواحن هواء “توربو”. وفي هذا السياق، تم اعتماد محرك بنزيني بسعة 1.6 ليتر بقدرة 118 حصانًا يتصل بعلبة تروس يدوية من خمس سرعات، وآخر بنزيني بدوره من السعة نفسها ولكن مزود بشاحن هواء “توربو”، ليولد 154 حصانًا، علمًا بأنه يتصل بعلبة تروس يدوية من ست سرعات.

وفي عام 2011 قدمت بيجو النسخة الهجين من موديل 3008، التي تستفيد من محرك ديزل وآخر كهربائي، وتستهلك 3.8 ليترات من الوقود لكل 100 كلم مقطوعة، مع انبعاثات كربونية تقدر بـ 99 غ/كلم. وبإمكان 3008 هايبريد السير وفقًا لأنماط تشغيل أربعة: النمط الأوتوماتيكي والكهربائي بالكامل ZEV ونمط الدفع الرباعي وأخيراً النمط الرياضي، كما يتصل المحرك الكهربائي ببطارية من النيكل والفولاذ تستقر بالمؤخر.

وفي عام 2014، جرى إخضاع 3008 لبعض التحسينات والتعديلات اللافتة، أبرزها خارجيًا من خلال تبني اللغة التصميمية الحديثة لبقية عروض الصانع الفرنسي الحالية، مع لمسات كرومية جذابة. أما المقصورة الداخلية وخيارات المحركات، فلم تتغير بصورة كبيرة. كما أن النسخة الهجين “هايبريد 4” باتت تستفيد من محرك ديزل سعة ليترين جنبًا إلى جنب مع محرك كهربائي.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات