يوليو 25, 2017

ما علاقة مايكروسوفت بتكنولوجيا القيادة الذاتية!

تلقت مبادرة “مشروع أبولو” المفتوح المصدر من شركة بايدو الصينية دفعة هائلة مع إنضمام مايكروسوفت إلى فريق عملها من أجل المساعدة في مزيد من تطوير وإستكمال أنظمة القيادة الذاتية.

“مشروع أبولو” يتكون بالفعل من أكثر من 50 شركة، ثلثي هذه الشركات من داخل الصين وثلثها من خارج البلاد، وتعد أكبر مبادرة مفتوحة المصدر في العالم لتكنولوجيا القيادة الذاتية.

بعض الشركات الرئيسية المشاركة في المشروع تشمل شركات صناعة السيارات الصينية مثل شيري للسيارات وغريت وول موتورز مع شركات عالمية بما في ذلك فورد، دايملر، بوش، كونتيننتال، زد أف و نفيديا وجميع هذه الشركات معنية بالمبادرة.

وذكرت فوربس أن مايكروسوفت سوف تسعى لتوسيع المبادرة في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا، وسوف توفر خدمات مركبة متصلة للمركبات الذاتية القيادة جنبا إلى جنب مع بايدو.

ووفقا لرئيس بايدو للتكنولوجيا يا تشين تشانغ فإن مشروع أبولو يركز على التخطيط والسيطرة وليدار والملاحة والبيانات والتحكم في القدرة على الاستشعار والقدرات الكاملة من دون سائق والخدمات, وذلك في مسعاها المتمثل في جعل التكنولوجيا أكثر كمالاً.

وفي معرض حديثه عن مشاركة مايكروسوفت في المشروع، قال نائب رئيس الشركة كيفن دالاس أن “دورنا هو توفير نطاق عالمي لأبولو خارج الصين مع سحابة مايكروسوفت أزور. ونحن نقوم بالتشغيل في 40 منطقة في جميع أنحاء العالم، وسحابة جديرة بالثقة وآمنة هي أمر ضروري لضمان السلامة حول المركبات الذاتية”.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

أبرز المركبات الكهربائية المتاحة حاليا في عام 2017

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

ما عليك معرفته قبل شراء سيارة توربو قديمة

أهم المقالات