يوليو 14, 2017

جاكوار E-PACE تدخل موسوعة “غينيس” من باب قفزة بهلوانية أسطورية

دخلت سيارة جاكوار E-PACE الجديدة رسمياً موسوعة “غينيس” العالمية للأرقام القياسية خلال ظهورها العالمي الأول، حيث أدت السيارة الرياضية صغيرة الحجم ومتعددة الاستخدامات قفزةً بهلوانية مبهرة على ارتفاع 15.3 متراً مع حركة لولبية في الهواء بزاوية 270 درجة.

وقد سلط هذا العرض المذهل الضوء على جوانب خفة ودقة الحركة والأداء الخارق لأحدث سيارات “جاكوار” الرياضية متعددة الاستخدامات E-PACE، وكان ذلك بمثابة الاختبار الأخير لها بعد 25 شهراً من العمل المضني في 4 قارات لبلوغ أقصى درجات المتانة إضافة إلى تجسيد فلسفة “فن الأداء” من “جاكوار” بأبهى صورة ممكنة.

وقد استكملت E-PACE قفزتها العالمية غير المسبوقة في “إكسل لندن”، أكبر مركز معارض ومؤتمرات في لندن وأحد الأماكن القليلة في المملكة المتحدة التي توفر مساحة كافية لاستيعاب المسافة التي قطعتها السيارة بطول 160 متراً لتأدية قفزتها المذهلة بارتفاع 15 متراً.

وقد كان بطل المناورة البهلوانية الرائعة هذه، تيري جرانت، الذي كان قد نفذ مناورات بهلوانية من هذا النوع في العديد من مواقع التصوير السينمائي، وسجل 21 لقباً في موسوعة “غينيس” العالمية.

سيارة رياضية صغيرة الحجم

وتعتبر E-PACE سيارة رياضية صغيرة الحجم ومتعددة الاستخدامات بخمسة مقاعد، تجمع بين تصميم وأداء سيارات “جاكوار” الرياضية في سيارة رباعية الدفع ذات مقصورة رحبة وتتمتع بالعديد من المزايا العملية.

وتتسم السيارة الجديدة بمزايا التصميم والقيادة الديناميكية التي تعرف بها سيارات “جاكوار” والتي تضفي طابعاً عملياً على هويتها، إلى جانب التقنيات المتطورة التي تبقي السائق على اتصال دائم بالعالم الخارجي.

وتعد E-PACE الإضافة الأحدث إلى عائلة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات من “جاكوار”، وبذلك تنضم إلى مفهوم السيارات الكهربائية بالكاملI-PACE والذي شكل نقلة نوعية غير مسبوقة في هذا المجال، وكذلك سيارة العام 2017 “إف بيس” التي ترافق إطلاقها عام 2015 مع عرض مذهل أيضاً وثق اسمها في موسوعة “غينيس” العالمية نتيجة التفافها على حلقة دائرية يبلغ ارتفاعها 63 قدماً بزاوية 360 درجة.

وتستوحي E-PACE تصميمها الخارجي من سيارة “إف تايب”، وهي تتميز بشبكة “جاكوار” الأمامية والأبعاد التي تمنحها مظهراً أنيقاً، وكذلك قصر مسافة الأجزاء المعلّقة overhangs من الأمام والخلف والجوانب القوية التي تمنح السيارة مظهراً جريئاً، عدا عن حركتها الديناميكية الرشيقة التي تتيح سهولة التحكم بشكل فوري. وتتجلى اللمسات التي تميز سيارات “جاكوار” الرياضية من خلال انسيابية خط السقف وتصميم النوافذ الجانبية المميزة.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هل يمكن خلط ومزج زيوت السيارات ؟

هل ترغب بالغسيل الميكانيكي لتنظيف سيارتك؟

متى يجب تغيير زيت المكابح في سيارتك ؟

هكذا تزيد من قوة سيارتك دون تعديل محركها

أهم المقالات