سبتمبر 21, 2016

الفا روميو غويليا فيلوسي2017.. أسرع سيارة رباعية الدفع

الفا روميو غويليا فيلوسي2017، هي سيارة رباعية الدفع جديدة، وتعتبر البديل عن منافستها بي ام دبليو 3 سيريز، وقد تم الكشف عنها بشكل مفاجئ.

مشترو فيلوسي لديهم خيار بين عدد من إصدارات الشركة :محرك التوربو العامل على البنزين سعة 2.0 ليتر أو محرك الديزل التوربيني سعة 2.2 لتر.

الإصدار الأوروبي الجديد يحتوي على محرك بنزين سعة 2.0 لتر يولد طاقة 206 كيلوواط عند 5250 دورة في الدقيقة و400 نيوتن بالمتر من عزم الدوران عند 2250 دورة في الدقيقة.

أما لمحبي الديزل، فإن المحرك التيربو-ديزل الأكثر قوة الجديد سعة 2.2 ليتر يولد طاقة 154 كيلوواط عند 3500 دورة في الدقيقة، و470 نيوتن بالمتر من عزم الدوران عند 1750 دورة في الدقيقة.

وقد تم تركيب كلا المحركين مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي القياسي المؤلف من ثماني سرعات، ونظام دفع Q4 الرباعي التابع للعلامة التجارية.

وتقول ألفا روميو أنها، وفي ظل ظروف القيادة العادية، فإن إعداد Q4 هو مائة بالمائة خلفي الدفع، ولكن، إذا اقتضت الظروف، يمكن للنظام نقل ما يصل إلى 60 في المائة من عزم الدوران إلى المحور الأمامي.

وتشمل الميزات القياسية على غويليا فيلوسي مصدات، باب اسود ذو تقليم البيانو، ناشر خلفي جديد، ومقاعد وعجلة قيادة رياضيتين، ومصابيح امامية زينون، وقطع تقليمات داخلية من الألومنيوم. إضافة إلى تزويدها، كخيار، بسبيكة عجلات قياس 19 بوصة من خمسة ثقوب.

مع هذه الخيارات من المحركات الأكثر قوة، تسد غويليا فيلوسي الفجوة بين الطرف الأدنى من نطاق غويليا مع الأداء العالي لـQUADRIFOGLIO، القادر على توليد طاقة 375 كيلوواط/600 نيوتن بالمتر-عزم الدوران من محرك فيراري V6 توربو سعة 2.9 ليتر.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

نصائح عملية للتحقق من زيت المحرك

تنفس هواء نظيفا هذا الشتاء في سيارتك

كيف يمكنك معرفة ما إذا كان هناك تسرب في المبرد؟

أهم المقالات