أغسطس 24, 2017

أقوى 5 محركات بأربع أسطوانات

هل تعرف أن قديماً كان محرك الأربعة أسطوانات يسمح للسيارة العادية بالتسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة خلال … أيام؟

هذه حقائق قديمة جداً، ولا تمت إلى أيامنا بأي صلة. إن المعجزات الهوائية التي يجلبها التوربو – رحم الله نفس من اخترعه وأوصل له شكرنا وتمنياتنا باستمتاعه في الجنة – بالإضافة إلى تقنية الحقن المباشر للوقود وقدرات التعديل الهائلة، سمحت للمهندسين باستخراج كميات هائلة من الطاقة من محركات أصغر من أي وقت مضى. غير مقتنع؟ يبدو أنك لم تر النسخة الجديدة من هوندا سيفيك تايب R تقوم بتسجيل لفة قياسية في نوربورجرينج، على الرغم من عدم وصولها إلى لائحتنا. حسناً ماذا تنتظر؟ الرابط في الخلف وأنت ما زلت تقرأ.

على كل حال، في ما يلي أقوى خمس سيارات مزودة بمحرك من أربع أسطوانات متوفرة حالياً في السوق.

1. مرسيدس AMG CLA45 / GLA45: محرك 2.0L توربو I4، بقوة 375 حصان، 350 رطل قدم من عزم الدوران

لم أقل لكم هذا قبل، ولكن لم أكن أبداً من محبي مرسيدس بشكل عام. لا زلت كذلك، لكني أعتقد أنه بإمكاني الإعتياد على هذه السيارة الصغيرة المفعمة بالحيوية. 0 إلى 100 خلال 4.2 ثانية؟ أعتقد أني سأحب الإعتياد على هذا التسارع في القيادة اليومية. كل ذلك من محرك توربو 4 بقوة 381 حصان و 475 نيوتن متر من عزم الدوران. أرقام هائلة بالنسبة لمحرك بسعة 1991 سم 3. كان بإمكاني قول 2 ليتر، ولكن أردت إرضاء مواليد 1991.

2. فولفو S60 / V60 بولستار: 2.0L توربو و سوبرشارجر i4، بقوة 362 حصان، 347 رطل قدم

من كان ليخمن. فولفو في المركز الثاني بلائحة أسرع السيارات. لن أتفاجأ برؤيتها منفردة في لائحة ” السيارة التي يخاف منها الحائط ” ولكن وجودها هنا يذهلني. وقد حققت فولفو ذلك من خلال نماذج بولستار التي تأتي بلون أزرق فريد، يتماشى بندرته مع ندرة وجود هذه النماذج. 0 إلى 100 في أقل من 4.4 ثانية. سيخاف الحائط أكثر من قبل برؤيته فولفو تتجه نحوه بهذه السرعة.

3. فورد فوكس RS: محرك 2.3L توربو I4، بقوة 350 حصان، 350 رطل قدم

لا يمكنني التعبير عن مدى شوقي لقيادة هذه السيارة. ولو كانت أحوالي المادية جيدة، صراحة لكانت واحدة من السيارات التي كنت امتلكتها وقدتها يومياً. سيارة رياضية بامتياز، تتمتع بشكل عدواني مشاكس، والأهم من ذلك نظام التعليق الرياضي المنبثق من خبرة فورد في عالم الراليات. RS تأتي بالدفع الرباعي، لكن كرم المهنسدين وفر لنا أيضاً وضع قيادة Drift للمزيد من الإثارة.

4. بورش 718 كايمان S / بوكستر S: محرك 2.5L توربو H4، بقوة 350 حصان، 309 رطل قدم

لدينا قول مأثور في لبنان وهو التالي: ” زيادة الخير، خير “. 25 حصان و 72 رطل قدم زيادة عن المحرك السابق، أليس ذلك خير؟ الخير الأكبر هو علبة التروس PDK التي تمكنك من الوصول إلى 100 كم / ساعة خلال 4 ثواني فقط. أضف على ذلك أنها بورشه. فخامة الإسم تكفي.

5. فولفو XC90 / S90 / V90 / V90 Cross Country / 2018 XC60: محرك 2.0L توربو و سوبرشارجر I4، بقوة 316 حصان، 295 رطل قدم

لا أصدق. أصبحت الآن مرتاباً. لا أعتقد أني سأستخف بسيارة جاري بعد الآن. فولفو عائلية أقوى من سوبارو WRX STI أو ميتسوبيشي EVO. هذه هي نهاية العالم، أو هي بداية السعادة؟ T6. تذكر هذا الرمز، هو إسم المحرك الذي يدفع هذه السيارات العالية، مدعوم بتوربو وسوبرشارجر، وبقوة 316 حصان كافية لتحقيق دفعة تسارع جميلة جداً.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

خطوات مضمونة لإزالة الصدأ من سيارتك

تنبيه هام: لا تسمح للركاب النوم في سيارتك

نصائح للتأكد من سلامة الإطارات خلال أشهر الصيف الحارة

لن تفكر بتجاوز الاشارة الحمراء بعد هذا الفيديو

أهم المقالات