يونيو 03, 2016

نيسان ناڤارا.. بيك أب متين وعصري بتصميم جديد

توجه فريق موقع عالم السيارات إلى منطقة جبال البرانس الوعرة بمقاطعة برشلونة الإسبانية، للمشاركة بحفل إطلاق طراز نيسان “ناڤارا” التي ترسي معايير مبتكرة كلياً ضمن فئتها من حيث المتانة والأداء والتصميم والمزايا المتقدمة. وكان لنا فرصة لاختبار المركبة بهدف استعراض إمكاناتها المتميزة أثناء القيادة على الطرقات الوعرة وفي التضاريس الصعبة.

وتستند البيك أب الجديدة كلياً “ناڤارا” – والتي فازت بجائزة “أفضل بيك أب عالمية في أوروبا لعام 2016” – إلى سجل “نيسان” الحافـل على مدى 80 عاماً في مجال بيع شاحنات البيك أب عالية الأداء، والتي قد باعت “نيسان” منها 14 مليون سيارة في أكثــر من 170 بلداً وعبر 12 جيلاً من طرازات هذه الفئة. وتم تزويد هذه البيك أب بأفضل مزايا سيارات الدفع الرباعي من حيث القوّة والحداثة لتصبح بذلك المركبة المثلى للمستخدمين الذين يعتمدون على شاحنات البيك أب في العمل والاستخدام الشخصـي.

وانسجاماً مع التزام نيسان بتقديم ابتكارات تثير الحماس، تستحوذ البيك أب الجديدة كلياً “ناڤارا”على مجموعة واسعة من المزايا والتقنيات الجديدة ضمن فئة لطالما كانت متحفظة على تبنّي أحدث وسائل الراحة والسلامة، وفي نفس الوقت استطاعت أن تحافظ على أفضل معدّل كفاءة من ناحية استهلاك الوقود، وأقل كلفة صيانة ضمن فئتها. وترسي العديد من هذه المزايا معايير جديدة لهذه الفئة من السيارات، فضلاً عن توفير مستويات متقدمة من التقنيات للعملاء والتي لم يرونها سابقاً في شاحنات البيك أب.

رائدة من حيث القوة وعزم الدوران

ترتقي البيك أب الجديدة كلياً “ناڤارا” بالمعايير التي تميّز شاحنات البيك أب العصرية، فبمحرّك واحد ذات سعة 2.5 ليتر (يعمل بالبنزين أو الديزل) تُعد المركبة الأقوى ضمن فئتها (مجال المحركات سعة 2.5 ليتر و2.7 ليتر) من حيث القوة وعزم الدوران، وتوليد قوة جبارة بواقع 168 حصاناً و4.3 نيوتن متر لعزم الدوران.

توظف البيك أب الجديدة كلياً “ناڤارا” أحدث تقنيات أنظمة نقل الحركة، حيث تعد رائدة فئتها من حيث استخدام نظام ناقل حركة أوتوماتيكي مؤلف من 7 سرعات. وتُعتبر البيك أب الجديدة كلياً “ناڤارا”، الوحيدة في الشاحنات اليابانيّة التي توفر ناقل حركة يدوي بست سرعات مقارنة مع أي شاحنات من هذا الطراز، مما يجعلها جذّابة بشكل فريد لمختلف السائقين.

وتُعتبر البيك أب الجديدة كلياً “ناڤارا” رائدة فئتها من حيث تكاليف التشغيل نظراً لكفاءتها غير المسبوقة في استهلاك الوقود وانخفاض تكاليف الصيانة.

هيكل على شكل صندوق

تم تصميم هيكل البيك أب الجديدة كلياً “ناڤارا” على شكل صندوق كامل، مما يوفر درجات عالية من الصلابة والمتانة التي تمتاز بها عادةً الشاحنات كاملة الحجم، عدا عن إمكانية زيادة حمولة البيك أب إلى 1 طن.

تشكل التحسينات الرئيسية وتوفير تجربة قيادة أقرب لسيارات الدفع الرباعي عنصراً رئيسياً في تطوير البيك أب “ناڤارا”. وللمساعدة على تحقيق ذلك دون المساومة على إمكانات القيادة على الطرقات الوعرة، زوّدت “نيسان” هذه البيك أب بنظام تعليق جديد كلياً “ليف”، وذلك بالتوازي مع تعزيز مستوى التجاوب وضمان أعلى درجات الراحة.

انتقل إلى الصفحة التالية لمعرفة تفاصيل المقصورة والتقنيات التكنولوجية المستخدمة >>>

أهم المقالات