أكتوبر 19, 2017

بالفيديو: تجربة سيارات بي ام دبليو الفئة i في الأردن

لأول مرة في تاريخها، وصلت مبيعات شركة بي ام دبليو عام 2016 إلى 2 مليون مركبة. لذلك قررت مجموعة BMW العالمية تكريم موزعي السيارات حول العالم الذين ساهموا في ارتفاع عدد المبيعات، ومنهم مجموعة أبو خضر لتجارة السيارات (الوكيل الرسمي لسيارات BMW في المملكة الأردنية) والتي نالت جائزة أفضل موزع لـسيارات بي ام دبليو الفئة i في العالم.

وفي هذا السياق، لبّى موقع عالم السيارات دعوة مجموعة أبو خضر في الأردن للقيام بجولة متعددة المناطق على متن سيارات BMWi وiPerformance. فتوجهنا إلى منطقة تتضمن أضخم مشاريع الطاقة البديلة والمتجددة، مرورا بالتضاريس الجبلية والصحراوية التي تمتاز بها دولة الأردن.

تابعوا تفاصيل الرحلة كاملة وأبرز صفات السيارات الجديدة من بي ام دبليو الفئة i في الفيديو الخاص.

المحطة الأولى من تجربة بي ام دبليو الفئة i

بدأت الجولة من البحر الميت باتجاه مزرعة مولدات الرياح في جبال الطفيلة أو ما يعرف بـ”التوربينات” والتي تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة، حيث يمكنها توليد 117 ميغاواط، وقادرة على إمداد 83 ألف منزل بالطاقة. يولد هذا المشروع ما نسبته 3% من احتياجات المملكة من الطاقة.

وخلال القيادة على الطريق المؤدي لوجهتنا، لاحظنا الفرق في التنقل اثر الأداء الرائع الذي قدمته سيارات BMW الفئات i8 و330e و530e و740Ie وx5 40e، مع حد أدنى من الانبعاثات الكربونية والاقتصاد في استهلاك الوقود.

المحطة الثانية

وصلنا إلى أكبر مشروع للطاقة الشمسية في منطقة الشرق الأوسط والمعروف بـ”شمس معان”، والذي يقع في الصحراء الجنوبية للأردن وعلى علو 1000 متر. تبقى الشمس في هذه المنطقة ساطعة لنحو 360 يوما في السنة بسبب شبه غياب الأمطار والغيوم ما يسمح لهذا المشروع بتأمين الطاقة الكهربائية لنحو 30000 منزلا، ما يوفر 1% من احتياجات المملكة من الطاقة.

المحطة الأخيرة

توجهنا إلى مشروع “أيلا” في مدينة العقبة الساحلية، وهو مشروع مستدام ومكتف ذاتيا بالطاقة باستخدام الألواح الشمسية، حيث قمنا بتجربة سيارة بي ام دبليو i8 الرياضية المميزة.

أهم ما في الأمر أن تشكيلة السيارات الجديدة من BMW iPerformance تواكب التقدم الحاصل على مستوى الوعي البيئي في العالم وتساهم في الحفاظ على سلامة مناخ الكرة الأرضية وطبيعتها الخضراء من جهة، وتؤكد على التزام الشركة في تطبيق التحول إلى المجال الكهربائي في قطاع السيارات من جهة أخرى.

للمزيد من الموضوعات والأخبار، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر @Alamalsayarat وانستجرام @Alamalsayarat

أهم المقالات