يونيو 15, 2017

جيب كومباس 2018 يحصل على إعادة تصميم كاملة من الداخل والخارج

قدرات أسطورية للدفع الرباعي على الطرق الوعرة، ديناميكيات قيادة ممتازة على الطرق الممهدة، تصميم جيب المعاصر والأصلي، حرية الهواء الطلق ومجموعة كاملة من تقنيات التواصل والسلامة المتقدمة سهلة الاستخدام: مجموعة من السمات يقدمها الجيل الجديد من جيب كومباس 2018.

وتمثل السيارة الجديدة إضافة رئيسية لمحفظة جيب لأنها تسمح للعلامة التجارية بالتعامل مع شريحة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة، وهي شريحة مهمة للغاية ومتنامية في جميع أنحاء العالم، وشريحة من المتوقع أن تنمو بنسبة 20٪ تقريباً لتصل إلى 5.7 ملايين وحدة في عام 2020.

تشتمل تشكيلة كومباس الجديد كلياً في الشرق الأوسط على أربعة تشكيلات مختلفة: سبورت Sport ، لونغيتيود Longitude، ليمتد Limited (التشكيل الأعلى من حيث الأناقة والمحتويات والتجهيزات التكنولوجية القياسية) وتريلهوك Trailhawk، لتقدم أفضل قدرة دفع رباعي تريل ريتد Trail Rated في فئتها.

تصميم أصلي مميز

يمكن التعرف بسهولة على سيارةSUV المدمجة الجديدة كلياً كواحدة من سيارات جيب بفضل عناصر تصميمها التقليدي المميز مثل الواجهة ذات السبع فتحات وأقواس العجلات شبه المنحرفة. وأعطى مصممو جيب الواجهة ذات السبع فتحات طلة جديدة عن طريق طلاء كل فتحة من الفتحات المطلية بالكروم باللون الأسود اللامع. كما تم تحديد حوافي مصابيح ليد LEDالأمامية باللون الأسود مما أضفى شخصية وشكل أنيق لواجهة جيب كومباس الجديدة بالكامل. فيما يمنح إنحناء سريع ومثير للسقف، وفتحات رفارف ذات عضلات شكلاً جانبياً مذهلاً.

تقنيات راقية وأنظمة متطورة

تحتوي هذه المجموعة من العدادات على شاشة عرض لنظام يوكونكت بقياس 0ر7أو 4ر8 بوصة (8ر177 أو 4ر213 ملم)، وتدمج بدقة الميزات الوظيفية لطراز جيب كومباس، بما في ذلك اختيار ناقل الحركة، نظام سيليك-تيرينSelec-Terrain للتحكم في الجر، وفرامل الصف الإلكترونية، أنظمة التحكم في وقف وتشغيل المحرك (ESS)، وأزرار للتحكم في درجات الحرارة وفي مستوى الصوت، ومنافذ سهلة الوصول إليها لشحن الأجهزة الإعلامية وأجهزة التواصل.

وتوفر نظامين جديدين من يوكونكت (UConnect 7.0 و8.4 NAV) يقدمان ميزات للاتصالات والترفيه والملاحة لتعزيز تجربة القيادة وراحة الركاب داخل السيارة. وتشتمل أنظمة يوكونكت 0.7 أو 4.8 NAV على شاشة عالية الوضوح تعمل باللمس وتشمل ميزات أبل كاربلايApple CarPlay جديدة وأندرويد أوتوAndroid Auto (قياسي على ليمتد وتريلهوك – وهذا يختلف حسب السوق) للهاتف دون استخدام اليدين والملاحة (فقط على نظام 4ر8 NAV ) ورسائل نصية صوتية. وستتيح هذه الأنظمة للعملاء إمكانية دمج أنظمة التحكم الصوتي في هواتفهم بسلاسة مع مجموعة كاملة من ميزات المعلومات الترفيهية.

قدرات على الطرق الوعرة هي الأفضل في فئتها

تأتي القدرات على الطرق الوعرة التي تعتبر الأفضل في فئتها نتيجة لتجهيز السيارة بنظامين متطورين وذكيين للدفع الرباعي المستمر طوال الوقت وهما: نظام Jeep Active Drive ونظام Jeep Active Drive Low، وهذا الأخير مع نسبة زحف20:1 ، وكل منهما يمكن أن يرسل 100٪ من عزم الدوران المتاح إلى أي عجلة واحدة عند الحاجة.

ويشتمل نظام Jeep Active Drive ونظام Jeep Active Drive Low للدفع الرباعي على نظام جيب سيليك-تيرينJeep Selec-Terrain الذي يتضمن ما يصل إلى خمس وضعيات (تلقائي وثلج ورمل وطين، بالإضافة إلى وضعية صخور الحصرية على طراز تريلهوك) لتحقيق أفضل أداء للدفع الرباعي على أي سطح؛ سواء على الطرق الممهدة أو الوعرة ؛ وفي ظل أي ظروف للطقس.

كما تحتوي كومباس على محور خلفي ينفصل ووحدة إطلاق للقوة (PTU)، التي تحقق اقتصاداً معززا للوقود على طرازات الدفع الرباعي. وينخرط على الفور نظام Jeep Active Drive ونظام Jeep Active Drive Low للدفع الرباعي عند الحاجة لعملية سحب رباعية بالعجلات الأربع.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

معلومة سريعة: اليك أضرار المطبات على سيارتك

عادات يجب الالتزام بها لضمان عمل جهاز التكييف بسيارتك

خطوات منزلية لجعل مصابيح سيارتك جديدة

أهم المقالات