مارس 12, 2017

بالفيديو: مغامرة ثلجية نادرة مع ألفا روميو ستيلفيو

من مدينة ميلانو الإيطالية صعودا نحو جبال الألب في سويسرا، وخلال طقس ماطر وبارد، قطعنا مع ألفا روميو الحدود من إيطاليا إلى سويسرا. وكلما ارتفعنا نحو الجبال زادت سماكة الثلوج، إلى أن وصلنا إلى طريق أسطوري معروف stelvio path في جبل “ستيلفيو”، حيث تبين أنه مصدر ظهور إسم ألفا روميو “ستيلفيو”.

قدنا السيارة في طريق ممتد على حولي 20 كلم يتكون من 75 منعطف، مع رؤية جيدة وطقس شبه مشمس ومحيط مليء بالثلوج إلى أن وصلنا إلى الفندق.

في الصباح الباكر من اليوم التالي، انطلقنا بدرجة حرارة -12 دون الصفر إلى الحدود السويسرية الإيطالية، فمررنا بنفق ضيق وصولا إلى مركز تزلج “ليفينيو” حيث وجدنا مزرعة كبيرة باسم “ستيلفيو”. إذ يبدو أن هذا الإسم له شهرة كبيرة في إيطاليا ومعروف جدا.

عند وصولنا إلى ليفينيو، كان هناك تجمع لكل المدراء والمهندسين الخاصين بـ”ستيلفيو”، وبعد التعرف أكثر إلى السيارة، حان وقت العودة إلى الفندق.

وفي طريق العودة ضربتنا عاصفة ثلجية قوية جدا، واجهنا صعوبة كبيرة في الرؤية وقفلت الطريق وبدأوا المواطنين هناك باستخدام السلاسل المعدنية، فيما كنا نقود “ستيلفيو” بشكل طبيعي من دون صعوبات تذكر وصولا إلى الفندق.

التجربة رائعة مع سيارة 2 ليتر تيربو 280 حصان مع هيكل ذو وزن خفيف، مزودة بنظام Q4 الذكي والخاص بالدفع الرباعي الذي جعل السيارة متعة للقيادة بشكل كبير، ما سمح لي بالدريفت على الطرقات المتعرجة بشكل مريح إلى أن وصلنا إلى وجهتنا.

لمتابعة كافة تفاصيل المغامرة، شاهدوا الفيديو أعلاه.

وقد تم التركيز على مركزية السائق داخل السيارة وذلك من خلال مفهوم يبرز لوحة قيادة متموجة قليلا، وعجلة قيادة ملفوفة بالجلد تتكيف بشكل فعال في جميع أنماط القيادة.

كما تم تقديم لوحة TFT لعرض ملوّ، للمعلومات (مع شاشة 3.5 ” أو 7″) التي تمد السائق بكافة المعلومات الأساسية.

وإعتمادا على الإصدار، تتميز Alfa Connect بشاشة 6.5 ” أو 8.8″ عالية الدقة، مع وظيفة مدمجة لملاحة ثلاثية الأبعاد.

ألفا روميو ستلفيو تتميز بنظام متكامل وضخم من فرامل (IBS)، وهو عبارة عن نظام كهروميكانيكي مبتكر يجمع بين التحكم بالثبات مع الفرامل التقليدية لتقديم استجابة لحظية عند الفرملة، وبالتالي فهي تحقق رقما قياسيا لمسافات التوقف.

أما من الخارج، فيمكن للعميل الاختيار من بين 13 لون للهكيل و 13 عجلات مختلفة، والتي تبرز صورتها الظلية الأنيقة.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

من أخطر الطرقات في العالم.. لمن يجرؤ فقط (فيديو)

بالفيديو: قاد بجنون ليربح الشرط !

اليكم أكثر السيارات التي تحافظ على سعرها عند اعادة بيعها

نصائح لتبريد السيارة في فصل الصيف.. تعرف اليها

أهم المقالات