أغسطس 23, 2017

هيونداي تخطط لإطلاق سيارات بيك اب جديدة

تخطط شركة هيونداي موتور لإطلاق شاحنة بيك آب في الولايات المتحدة كجزء من خطة أوسع للحاق بركب التحول عن سيارات السيدان في أحد أهم أسواق السيارات الكورية، وفقا لما ذكره مسؤول تنفيذي كبير في الشركة لرويترز.

وقال مايكل J. O’Brien، نائب الرئيس لتخطيط الشركات والمنتجات في وحدة هيونداي الأمريكية، أن الإدارة العليا لشركة هيونداي أعطت الضوء الأخضر لتطوير شاحنة صغيرة مماثلة لمركبة عرض تسمى سانتا كروز التي قام المديرون التنفيذيون في شركة هيونداي الأمريكية بالكشف عنها في عام 2015.

هيونداي لا تقدم حاليا شاحنة صغيرة في الولايات المتحدة.

وكما قال أوبراين أن هيونداي تخطط لإطلاق سيارة رباعية الدفع صغيرة تسمى كونا في الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا العام. فيما قال أشخاص مطلعون على خطط الشركة المصنعة للسيارات أنه من المتوقع إطلاق شاحنة البيك اب في عام 2020، بالإضافة إلى تقديم ثلاث سيارات دفع رباعي جديدة او محسنة بحلول عام 2020.

وبموجب هذه الخطة، تعتزم شركة هيونداي موتور طرح نسخة جديدة من سيارات الدفع الرباعي المتوسطة الحجم من سانتا في سبورت في العام المقبل، يليها كروس أوفر قادر على إستيعاب 7 ركاب جديد كليا سيحل محل سانتا في الحالية ذات الثلاثة صفوف في أوائل عام 2019 في الولايات المتحدة. كما أنه من المتوقع أن يعاد تصميم سيارة توكسون في عام 2020.

وما يسمى الكروس أوفر – سيارة الإستعمال الرياضي التي بنيت على هيكل مماثل لسيدان – تمثل الآن حوالي 30 في المئة من إجمالي مبيعات السيارات الخفيفة في الولايات المتحدة. كما يستهلك المستهلكون في الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم، يستبدلون السيارات المبنية على قاعدة الدفع الرباعي بسيارات السيدان.

وقد دفع الوكلاء في الولايات المتحدة شركة هيونداي إلى الإستثمار بقوة في سيارات الدفع الرباعي والشاحنات مع تراجع الطلب على سيارات السيدان مثل سوناتا متوسطة الحجم والصغيرة إلانترا.

وقال سكوت فينك، الرئيس التنفيذي لشركة هيونداي في نيو بورت ريتشي بولاية فلوريدا، التي تعد أكبر موزع لشركة هيونداي في الولايات المتحدة: “نحن متفائلون بالمستقبل”. واضاف “لكننا نشعر بخيبة امل لاننا لا نملك المنتجات اليوم”.

وقد انخفضت مبيعات هيونداي في الولايات المتحدة بنحو 11 في المئة هذا العام حتى 31 يوليو، وهي أسوأ من الإنخفاض الإجمالي بنسبة 2.9 في المئة في مبيعات السيارات والشاحنات الخفيفة في الولايات المتحدة.

وقد انخفضت مبيعات سوناتا، التي كانت في السابق ركيزة من امتيازات هيونداي في الولايات المتحدة، بنسبة 30 في المئة خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2017. وعلى النقيض من ذلك، ارتفعت مبيعات سيارات هيونداي الرباعية الدفع الحالية بنسبة 11 في المئة خلال الأشهر السبعة الأولى من هذا العام.

وختم اوبراين قائلاً: “نحن نرى المشلكة بوضوح ونفهم اين نواجه نقصاً”.

المصدر: Reuters

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

حتى بوجاتي تحولت إلى الكهربة.. لمزيد من الأداء!

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

جديد لاند روفر ديفندر قريبا

أهم المقالات