مايو 13, 2016

مون-ستون: الطاووس في عالم اليخوت

هل تبحث عن يخت يتميز بين كل اليخوت الفاخرة الموجودة في عرض البحر؟ حسنا، ماذا عن يخت يأتي مجهزاً بـ600 من الأضواء المركبة والتي تسطع خلال الليل؟ أهلاً بك على متن مون-ستون الطاووس في عالم اليخوت.

هذا اليخت هو نتيجة لتعاون شركتي أوسيانكو وفان جيست للتصميم، وقد تمت تسميته بمون-ستون على اسم أحد الأحجار الكريمة، وهو عبارة عن سفينة فاخرة مشرقة بالمعنى الحرفي للكلمة، وذلك بفضل نسق من المؤثرات التي تخلق روعة بصرية لا تضاهى.

“اليخت ليس مجرد يخت بعد الآن، فقد تحول إلى تجربة. تجربة مثيرة للدهشة دائما”, بحسب تعبير بيتر فان جيست من شركة فان جيست للتصميم خلال حديث له مع CNN. ويضيف فن جيست: “مون-ستون يسمح للمالك بأن يختار تجربة متغيرة بإستمرار على متنه. فللقارب قدرة على الظهور بشكل مختلف. هذا أمر فريد من نوعه ولم يسبق له مثيل من قبل، لم يسبق لأحد ان تمتع بالقدرة على أن يكون مختلفاً وقتما يريد”.

وقد تم تقسيم المثلثات الضوئية الـ600 من نوع LED في مون-ستون إلى مجموعتين, كل منها مؤلفة من 300 مثلث ضوئي, وهي منتشرة على جانبي هيكل اليخت الذي يبلغ طوله 90 متراً، ويمكن التحكم بها جميعاً عن طريق أحد التطبيقات.

ويقول فان جيست: “تشكل الألواح الضوئية مرونة في التصميم والمظهر”، مضيفاً أنه “في البداية أردنا محاكاة تأثير وميض ضوء الشمس على الماء، ولكن من خلال حصولنا على قدرة خلق الأنماط وحتى الصور فإننا نصل إلى إمكانيات لا حدود لها”.

مون-ستون لا يتوقف جماله فقط على الأضواء. إنما يأتي هذا اليخت الفاخر كاملاً مع أسطح خلفية خاصة موصولة بكاميرات ذات دقة عالية يمكنها التقاط لون السماء أو عكس شروق الشمس.

لمعرفة المزيد حول هذا اليخت الرائع إنتقل إلى الصفحة التالية<<

أهم المقالات