أغسطس 19, 2017

مفهوم بي ام دبليو Z4 يعود بتصميم فريد.. وبميزات ستدهشكم!

قامت بي أم دبيلو بإنهاء إنتاج Z4 من أجل إفساح المجال للتعاون بين تويوتا وبي ام دبليو وفي سبيل بناء سيارة رياضية. ونتيجة لذلك فقد بدى أن سيارة Z4، المعروفة بمقصورتها الشهيرة ذات المقعدين من بي أم دبليو، قد ماتت بالفعل بعد ما يقارب الـ14 عاما على إطلاق أول وحدة منها، حيث إستمرت منذ عام 2002 كبديل لسيارة Z3.

إنهاء الإنتاج لسيارة Z4 لم يكن بالخبر المفرح للكثير من محبي هذه السيارة غير أن الشركة على ما يبدو بصدد العمل على إعادة الحماس لهؤلاء وإسعادهم بخبر عودة هذا المفهوم من جديد.

نقاش حول التسمية

وخلال عملية تطوير هذه السيارة، كان هناك نقاش بين أعضاء مجلس إدارة شركة بي أم دبليو حول تغيير إسمها, وقد طرح خلال هذه النقاشات تسميتها بـZ5 غير أن الرأي الأخير حول هذه التسمية رسى على عدم إعتماد Z5 وحتى إستبعاد تسمية Z6 بالتالي الإبقاء على تسمية Z4.

موعد الإنتاج

هذا المفهوم لم يصل بعد إلى مرحلة الإنتاج ومن المرجح أن يبدأ إنتاجه بعد عامين أي في العام 2019, وبالنظر إلى الصور التي نشرتها الشركة عبر الإنترنت فقد تميزت بالإضافة إلى تداخل الوانها بشكل فريد من الداخل والخارج لم يسبق أن رأينا مثله في سيارات أخرى, ما يظهر عقلية تصميمية خلاقة لدى الشركة وهو الأمر الذي يجعلنا نتمنى أن لا تختلف سيارة الإنتاج عن السيارة المفهوم المدهشة التي رأيناها في الصور أعلاه.

الفرق بين سوبرا ومفهوم Z4

إطلاق مفهوم Z4 قد يكون بمثابة تحجيم للشراكة الجديدة المتصاعدة بين شركتي بي ام دبليو وتويوتا. وحتى الآن، فإن العلامة التجارية لا زالت متحفظة حول التفاصيل المتعلقة بهذه السيارة ولكنها لا شك سوف تختلف عن النسخة التي إشتركت تويوتا وبي أم دبليو في تطويرها ونحن نتحدث هنا عن سيارة سوبرا.

ففي حين أن سوبرا ستتميز بأشكال مستديرة وشبه صغيرة، فقد ذهبت بي أم دبليو إلى مظهر أكثر إتساعاً ومليئ بالزوايا. والشيء المؤكد الوحيد هو أن الفرق سيكون واضحاً بينهما عند رؤيتهما على الطريق.

أهم المقالات