ديسمبر 29, 2016

أوبل تسعى لبناء طراز GT.. وتبحث عن طريقة!

مفهوم GT الذي تم عرضه في جنيف في مارس/آذار الماضي كان واحدا من نجوم العرض، وإن كانت أوبل في هذا الوقت قد أعلنت أنه لم يكن أكثر من مجرد دراسة.

والمثير للدهشة، هو أنها لم تقم بإنزال هذا النموذج عن الرف وتشغيله بعد، مع استمرار عمل الألمان في المشروع، إذ أنهم يعتقدون أنها لا تزال تملك وقتاً لا يقل عن سنتين “ليتخذوا قرارهم قبل أن يعفو الزمن عن التصميم.

وفي حديث صحفي, قال الرئيس التنفيذي للشركة كارل توماس نومان “انها سيارة كلنا نحبها ويحبها الجمهور، لذلك فنحن نريد حقا أن نقوم ببنائها”. وأضاف “السؤال هو ما هو النهج الصحيح، لذلك فنحن نقوم بدراسة إتجاهات مختلفة بإمكاننا إتباعها”.

وبالنسبة لـGT فإن حصولها على الضوء الأخضر يتطلب جعلها منطقية من الناحية المالية وكونها منتج صغير الحجم فإن هذا الأمر يجعل حصولها على هذا الضوء أمراً أكثر صعوبة. أضف إلى ذلك حقيقة أنها ستكون سيارة بمحرك ذات دفع خلفي, بالإضافة إلى بعض العقبات التي تضاف إلى هذه الصعوبة.

“أما المنصة فهي أيضاً أمر معقد” بحسب ما أدلى به نيومان الذي إعترف بأنه “يمكنك أن تأخذ الأجزاء والقطع، ولكن الموضوع يتعلّق أكثر بالتكلفة. وإذا قمت بالكثير من الهندسة على المنصة، فإنك لن تستطيع القيام بذلك”.

إستعمال منصة جاهزة للاستخدام يبدو أنه الخيار الوحيد، حيث لا يوجد شيء من هذا القبيل الآن في المخزون العام، فقد يكون بالإمكان العمل كفريق واحد مع مصنع آخر. MG، الذي تملكه جنرال موتورز في الصين، SAIC، قد تم ذكره كإحتمال وارد، غير أن نيومان امتنع عن التعليق.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

كل ما أنت بحاجة لمعرفته عن اطارات سيارتك

سيارات رياضية يمكنك شراؤها بأقل من 10 آلاف دولار أميركي

مازدا RX-9 قد لا تصبح واقعا

أهم المقالات