أغسطس 23, 2016

نيسان تفوز بأربعة سباقات جي تي 500

واصلت فرق شركة “نيسان” مسيرتها الخالية من الهزائم في بطولة “سوبر جي تي 2016” بفوز سائقيها هيرونوبو ياسودا وجواو باولو دي أوليفيرا على حلبة “فوجي إنترناشيونال سبيدواي” اليابانية ضمن فئة “جي تي 500”. ويأتي هذا الانتصار عقب تحقيق الشركة المركز الأول في 4 سباقات متتالية عبر سائقيها تسوغيو ماتسودا، وروني كوينتاريلي اللذان حققا الفوز في الجولتين الافتتاحيتين؛ ودايكي ساساكي، وماساتاكا ياناغيدا اللذان نجحا في الظفر بلقب الجولة الأخيرة على حلبة “سوجو”.

Four GT500 victories in a row for Nissan in Super GT (2).jpg

وبعد الانطلاق من المركز الأول نتيجة تصدره مرحلة التجارب، استطاع دي أوليفيرا توسيع الفارق بينه وبين ساتوشي موتوياما، زميله المتألق في فريق “نيسان”، إلى 11 ثانية قبل الدخول الأول لسيارة السلامة إلى الحلبة. وبعد استئناف السباق، نجح السائق البرازيلي مجدداً في توسيع الفارق عن منافسيه قبل تولي زميله مسؤولية القيادة في الدورة 33.
ولم يواجه الفريق رقم 12 أي منافسة تذكر أثناء توجهه لبلوغ خط النهاية حيث نال المركز الأول بفارق زمني مريح قدره 25.424 ثانية. وشكل هذا الفوز تتويجاً رائعاً لجهود السائقين ياسودا وأوليفيرا اللذان تصدرا سباق الـ 500 كم حتى ثلاث دورات من النهاية على حلبة “فوجي” في شهر مايو الماضي قبل أن تواجههما مشكلة في الإطارات.

وعلى الرغم من تحميل سيارتهما لثقل إضافي بلغ 84 كغ؛ حسب ما تملي قواعد السباق، نجح متصدرا الترتيب العام ماتسودا وكوينتاريلي في الوصول إلى خط النهاية في المركز الرابع ليرفعا رصيد نقاطهما في صدارة السائقين إلى 13 نقطة.
وفي المقابل، واجه ثنائي “نيسان” الآخر مجموعة من التحديات على حلبة “فوجي”، حيث اضطر كاتسوماسا تشيو لمغادرة السباق عبر بوابة الحلبة رقم 46 بعد اصطدامه بجدار اللفة الأولى إثر مشاكل ميكانيكية في السيارة. كما واجه الفائزان بالجولة الأخيرة من السباق ساساكي وياناغيدا مشكلة في المحرك أجبرتهما على الخروج المبكر.
ويشار إلى أن سباق “سوزوكا” لمسافة 1000 كم، والذي يمثل الجولة المقبلة من سباقات “سوبر جي تي”، سيقام يومي 27 – 28 أغسطس الجاري.

Four GT500 victories in a row for Nissan in Super GT (3).jpg

ماردنبورو وهوشينو يواصلان المنافسة في سباقات “جي تي 300”
سجل السائقان جان ماردنبورو، الفائز بسباق “أكاديمية جي تي”، وزميله الياباني كازوكي هوشينو عودةً موفقة على حلبة “فوجي” بعد قيادة مذهلة أتاحت لهما إحراز نقاط مهمةً ضمن بطولة فئة “جي تي 300”.

وبعد جولة مخيبة للآمال في الجولة التأهيلية، انطلق هوشينو من المركز 17 في ترتيب السائقين، إلا أن ثنائي “نيسان” نجح في تحقيق تقدم لافت خلال مراحل السباق بفضل براعة ماردنبورو في قيادة السيارة نحو خط النهاية ليحصدا المركز السادس.

أهم المقالات