أكتوبر 23, 2017

مطر وضباب وعلم أحمر في الجولة 7 من بطولة العالم للتحمل

اضطر “فريق بورشه أل أم بي” Porsche LMP Team إلى الاكتفاء بالمركزيْن الثالث والرابع في الجولة السابعة من أصل تسع جولات ضمن “بطولة العالم للتحمّل التابعة للاتحاد الدولي لرياضة السيارات” FIA WEC، التي أقيمت على حلبة ’فوجي إنترناشيونال سبيدواي‘. وقد تعرقلت مسيرة سباق الست ساعات بمطر وضباب متواصليْن في ظلّ حرارة طقس وحلبة بلغت 14 و16 درجة فحسب على التوالي، ما أعاق السباق بفترات توقف وحياد (سيارة السلامة) أثّرت على مسيرة السائقين.

وقد أنهى ’نيل ياني‘ (سويسرا) و’أندريه لوتيرِر‘ (ألمانيا) و’نيك تاندي‘ (بريطانيا) السباق في المركز الثالث، بينما حلّ الفائزون بسباق ’لومان‘ هذا العام، ’تيمو بيرنهارد‘ (ألمانيا) و’بريندون هارتلي‘ (نيوزيلندا) و’إيرل بامبر‘ (نيوزيلندا)، في المركز الرابع بعد انطلاقهم من المركز الأول. كما سجَّل ’بامبر‘ أسرع لفّة في السباق (اللفة 19 من أصل 115) بوقت بلغ 1:37.702 دقيقة.

أشهر المنظمون العلم الأحمر الثاني بعد مرور 4 ساعات و31 دقيقة على انطلاق السباق، ولم يستأنفوه مجدداً. وبما أنّ وقت السباق الفعلي تخطّى نسبة الـ 75 بالمئة من الفترة المُقرَّرة، تمّ احتساب النقاط كاملة للمتسابقين. نتيجة لذلك، واصلت بورشه تصدَّر بطولة العالم للصانعين بـ 270 نقطة مقابل 211.5 نقاط لتويوتا بعد فوزها بالمركزيْن الأول والثاني على أرضها.

يتصدَّر السائقون ’بامبر/بيرنهارد/هارتلي‘ ترتيب بطولة العالم للسائقين بـ 172 نقطة، بعد تقلّص الفارق الذي يفصلهم عن سائقي فريق تويوتا ذي الترتيب الأفضل إلى 39 نقطة. أما بالنسبة إلى ’ياني/لوتيرِر/تاندي‘، فظلّوا في المركز الرابع للبطولة مع 98 نقطة.

ستُقام مجريات الجولة الثامنة ما قبل الختامية من “بطولة العالم للتحمّل” 2017 في مدينة ’شانغهاي‘ الصينية في 5 نوفمبر، حيث تنوي بورشه الفوز ببطولتيْ العالم للسائقين والصانعين.

أهم المقالات