أبريل 21, 2017

سيارة سباقات جديدة من اودي تملأ الفراغ بين TCR وGT3

كشفت أودي عن مركبةAudi R8 LMS الجديدة بنسختها GT4 للمرة الأولى عالميا في معرض نيويورك الدولي للسيارات، وبذلك تستكمل قصة نجاح برنامج سباقات العملاء من أودي سبورت الذي شهد نموا سريعا في فترة وجيزة. بدأتها أودي مع سيارة السباق Audi R8 LMS GT3 في عام 2009، تلاها الجيل الثاني من هذا النموذج الناجح في عام 2015، و RS 3 LMS لفئة TCR في عام 2016.

وتمثل Audi R8 LMS GT4 مركبة سباقات قائمة على طراز الإنتاج العام، فهي ترتبط بشكل وثيق بسيارة Audi R8 Coupé V10، وتوفر مستويات قوة وسلامة عالية، وفي الوقت نفسه تعد خياراً بتكلفة ممتازة من حيث السعر وتكلفة الملكية. وهي سيارة سباق مثالية للهواة، وتتماشى مع أنظمة GT4 التي هي إمتداد لتقاليد رياضة السيارات العريقة.

وسيتمكن الجمهور من رؤية مركبة Audi R8 LMS GT4 على حلبة السباق لأول مرة في نوربورغرينغ 24 ساعة من 25 إلى 28 مايو. وسيتم تسويق فئة GT4، التي نشأت في أوروبا، بشكل مكثف على نطاق دولي عام 2017، مع فرص المشاركة على الميدان في أمريكا الشمالية وآسيا وأستراليا وأوروبا.

بهذه المناسبة قال ستيفان وينكلمان، العضو المنتدب لشركة أودي سبورت “هناك 13 سلسلة سباقات يمكن أن تتنافس فيها طرازات GT4 في جميع أنحاء العالم اليوم. وأودي سبورت هي واحدة من الشركات المصنعة الرائدة في إنتاج سيارات GT3 و TCR لسباقات العملاء. ونحن نستهدف الآن الفئة GT4. وتبرز هذه القطاعات سريعة النمو من الأعمال والشخصية المشتركة بين سيارات السباق ومركباتنا للإنتاج العام طموحنا في أن نصبح لاعبين عالميين في الدوري العالي الأداء.”

وتتشكل سيارة Audi R8 LMS GT4 مع أكثر من 60٪ من مكونات تجميع Audi R8 Coupé المصممة للطرقات، ويتم إنتاجها في مصنع بولينجر هوف. ويستفيد زبائن سيارة السباق الجديدة من هذا التآزر الذي نجح في خفض تكلفة الإنتاج وبالتالي خفض سعر الشراء وتكلفة الملكية.

وتقوم أودي سبورت بتطوير طراز GT4 الذي يوفر ما يصل إلى 495 حصانا اعتمادا على تصنيفها خلال موسم 2017. وخلال النصف الثاني من العام، سيقوم فريق كريس رينك، رئيس أودي سبورت لسباقات العملاء، بإعداد إنتاج سيارة السباق. وبالتالي، سيتمكن أول عميل من الحصول على أودي Audi R8 LMS GT4 قبل نهاية العام.

وستقدم أودي سبورت في جميع أنحاء العالم شبكة واسعة من الخدمات، وقطع الغيار، والدعم المهني لـ R8 LMS GT4 وقد أنشأت قبلا هذه البنية التحتية لمشروع GT3 و RS 3 LMS في أربع قارات، وستستفيد منها نماذجGT4 أيضا.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

إعرف سيارتك المناسبة من برجك الفلكي

عوارض تنذرك بمرض المكابح.. انتبهوا اليها

عند تعبئة سيارتك بالوقود.. نصائح يجب الالتزام بها

اشاعات ونصائح مغلوطة لتخفيف استهلاك الوقود في سيارتك

أهم المقالات