يوليو 27, 2016

سيارات آلية تتسابق: تعرفوا على RoboRacing

لقد قيل أن يوماً ما، ستصبح السيارات بدون سائق المركبات الوحيدة على الطرق العامة، حيث تصبح الحوادث حالات نادرة. ولكن ماذا عن الحلبة، حيث احتمال حدوث تصادم عالي السرعة لا يزال خطرا جسيما على السائقين؟ ماذا لو قادت السيارات نفسها، وأزالت الخطر البشري من المعادلة، وخلقت اختبار فريد من نوعه لتكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة؟

في أكتوبر، السباق الآلي لن يبقى شيئاً من الخيال والأحلام. فورمولا E، سلسلة سباقات السيارات الكهربائية، ستتبنى ميزة Roborace، وهي مسابقة بين السيارات بدون سائق. قد يبدو غريبا القيام بسباق بدون سائق، ولكن في هذه الحالة، سوف يكون المتنافسون من علماء الكمبيوتر. سيكون هناك 10 فرق، كل مع سيارتين متطابقتين باعتماد الطاقة الكهربائية.

كيف تعمل؟ فكر بسيارات التحكم عن بعد ولكن من دون وحدات تحكم، بحجم حقيقي، وبحجم مسار طبيعي. جانب المسابقة بسيط: يفوز الفريق الأفضل من ناحية التعليمات البرمجية.

سيتم تشغيل Roborace بالتزامن مع الفورمولا E، مع سباقات في لندن؛ باريس؛ برلين؛ موسكو؛ بكين؛ بوينس آيرس؛ مكسيكو سيتي؛ بونتا دل استي، أوروغواي؛ بوتراجايا، ماليزيا، ولونج بيتش واضعة فرق البرمجيات الهندسية 10 ضد بعضها البعض في السباقات لمدة ساعة.

السيارات تبدو مستقبلية. لا ينبغي أن يأتي ذلك بمثابة صدمة. دانيال سيمون، وهو مصمم بوجاتي السابق الذي خلق “Light cycles” لفيلم ترون: الإرث وراء التصميم. عندما تم الكشف عن سيارة السباق بدون سائق في ربيع هذا العام، قال سايمون أن عدم وجود سائق سمح لفريقه في مساحة أكبر للعب مع التصميم، مما أدى إلى شكل يختلف كثيرا عن أي شيء رأيناه.

أين قوة هذا السباق؟ تابع في الصفحة التالية>>>

أهم المقالات