فبراير 09, 2017

رالي دبي الصحراوي يشكل اختبارا كلاسيكيا لنخبة سائقي الراليات

قطع محمد بن سليّم وعدا لسائقي السيارات والدرجات النارية المشاركين في بطولة العالم للراليات الطويلة بأن اختبارا شيقا ينتظرهم في رالي دبي الصحراوي، البطولة الجديدة التي من شأنها أن تعزز الحضور الإماراتي على أجندة فعاليات رياضات السيارات العالمية الشهر القادم.

يشكل الرالي الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات الطويلة للسيارات “فيا” والجولة الأولى لبطولة العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية “فيم”. ويشهد الرالي مشاركة نخبة سائقي الراليات الطويلة من مختلف أنحاء العالم، على رأسهم السائق الروسي فلاديمير فاسيليف وملاحه قسطنطين زلستوف، اللذان تمكنا من الفوز بلقب رالي ابوظبي الصحراوي مرتين على التوالي عامي 2014 و2015 بسيارة من نوع ميني ريسينغ رباعية الدفع.

ومن بين الأسماء المرشحة للفوز في فئة السيارات، القطري ناصر العطية، الذي تغلب على فاسيليف كبطل للراليات الطويلة العام الماضي ويتطلع قدما لتعويض خيبة الأمل التي مني بها الشهر الفائت في رالي دكار الدولي مع مساعده ماثيو بوميل بسيارة التويوتا هايلوكس.

وبانتظار تأكيد مشاركته، يأمل نادي الإمارات للسيارات أن يتمكن البريطاني المقيم في دبي، سام سندرلاند، من خوض أول مشاركة تنافسية له في الفعالية بعد فوزه المثير والرائع بلقب رالي دكار الدولي للدراجات النارية.اسم آخر يتوقع مشاركته أيضا، الفنلندي السريع ميكو هيرفونين، وصيف بطل العالم للراليات عام 2012 والذي شارك لأول مرة في الراليات الطويلة في أبريل الماضي وحقق المركز الثالث برفقة الملاح الفرنسي ميشيل بيريني بسيارة من نوع ميني، بالإضافة إلى الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، المشارك بسيارة من نوع بيجو 2008 دي كيه آر.

ويعتبر رالي دبي الصحراوي 2017 أول فعالية من أصل ثلاث فعالية صحراوية شرق أوسطية تقام ضمن بطولة العالم للراليات الطويلة، إلى جانب كل من رالي أبوظبي الصحراوي في الفترة ما بين 1-7 أبريل، ورالي سيلين الدولي في قطر بين 16-21 أبريل. ويقام بدعم من مجلس دبي الرياضي وشرطة دبي والدفاع المدني بدبي، أضيف رالي دبي الصحراوي لسلسلة بطولة العالم للراليات الطويلة “فيا” بعد أن نجح نادي الإمارات للسيارات بتنظيم فعالية تمهيدية في صحراء القدرة الشهر الماضي.

وفي الوقت الذي سيشكل فيه فندق ومنتجع باب الشمس محطة فخمة للمتسابقين والمسؤولين والإعلاميين، سيقام مخيم العمليات الصحراوي للرالي ومنطقة صيانة المركبات في منطقة قريبة من فندق باب الشمس.

أهم المقالات