ديسمبر 22, 2016

هل يتم تثبيت تكنولوجيا القيادة الذاتية في سيارات هوندا؟

لقد كانت الأسابيع القليلة الماضية طويلة وشاقة بالنسبة لـWaymo، مشروع المركبة الذاتية القيادة المملوكة من ألفابت (سابقا جوجل). أولا، أعلنت الشركة خروجها عن نطاق ألفابت X، ذراع البحث والتطوير الذي يركز على مشاريع moonshot.

وقد ترتب على ذلك حتى تغيير الاسم الرسمي والإعلان عن أن المجموعة توقفت عن تطوير السيارة الخاصة بها، وبدلا من ذلك ستقوم بالتركيز على الشراكة مع شركات صناعة السيارات.

وفي هذا السياق، كشفت أن أول 100 من سياراتها ستكون عبارة عن سيارات كرايسلر باسيفيكا الهجينة المعدلة. وتواصل Waymo هذه الإلتفافة مع أنباء عن شراكة محتملة مع هوندا.

دعونا نكون واضحين، هذا ليس إعلاناً عن شراكة، ببساطة ان الشركتين هما بصدد محادثات لوضع تكنولوجيا Waymo في سيارات هوندا.

بمعنى آخر، فإن هذا الأمر هو عبارة عن إعلان عن اعلان. وفي حال مر كل شيء بسلاسة، فإننا نتوقع قيام مهندسي هوندا من الولايات المتحدة واليابان بالعمل مع فرق Waymo في ماونتن فيو، كاليفورنيا ونوفي، ميشيغان. والهدف المعلن هو دمج أجهزة استشعار للقيادة الذاتية بالكامل، وبرمجيات، وأجهزة الكمبيوتر في سيارات هوندا.

ومن الواضح أن الصفقة ليست حصرية، بالنظر إلى الإعلان عن شراكة مع فيات كرايسلر قبل عدة أيام فقط. وبالمثل، تقول هوندا في بيان لها أنها ستواصل تطوير تكنولوجيا القيادة المستقلة واستخدام شراكة Waymo لاستكشاف الخيارات المختلفة.

سيارات هوندا المجهزة بتكنولوجيا Waymo ستدخل في أساطيل Waymo النشطة بالفعل في العديد من المدن الأمريكية. وإذا سارت الأمور بشكل جيد، فإننا نتوقع الإعلان النهائي عن الشراكة في وقت قريب.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

كل ما أنت بحاجة لمعرفته عن اطارات سيارتك

سيارات رياضية يمكنك شراؤها بأقل من 10 آلاف دولار أميركي

مازدا RX-9 قد لا تصبح واقعا

أهم المقالات