مايو 09, 2017

بورشه 919 هايبريد تحلّ في المركزيْن الثالث والرابع في سبا

بعد منافسة حافلة بالتحدّيات، حلّت سيارتا بورشه “919 هايبريد” 919 Hybrid النموذجيّتيْن في المركزيْن الثالث والرابع في سباق ’سبا-فرانكورشان‘ ستّ ساعات في بلجيكا، وهو آخر سباق لهما قبل ’لومان‘ 24 ساعة. وقد اجتاز الثلاثي ’إيرل بامبر‘ (نيوزيلندا) و’تيمو بيرنهارد‘ (ألمانيا) و’بريندون هارتلي‘ (نيوزيلندا) خطّ النهاية في المركز الثالث، بعد خسارتهم وقتاً ثميناً نتيجة ثقب في أحد إطارات سيارتهم نتج عنه تسرّب بطيء للهواء.

أما بالنسبة إلى سيارة سباق بورشه “919 هايبريد” الثانية، بقيادة بطل العالم الحالي ’نيل ياني‘ (سويسرا) و’أندريه لوتيرِر‘ (ألمانيا) و’نيك تاندي‘ (بريطانيا)، فانطلقت من المركز الأول. لكن سوء الطالع كان لهم بالمرصاد نتيجة فترتيْ “مسار أصفر بالكامل” أعادتا السباق إلى الحياد، ما أجبرهم على الاكتفاء بالمركز الرابع وراء زملائهم بفارق طفيف. عزاؤهم الوحيد تمثّل بتسجيل ’هارتلي‘ أسرع لفّة إجمالية في السباق، في تجسيد واضح لقدرة “919 هايبريد”. أما المركزان الأول والثاني، فكانا من نصيب سيارتيْ تويوتا.

مثلما هو الحال في السباق الافتتاحي للموسم في ’سيلفرستون‘، شاركت بورشه برُزمة ’لومان‘ الديناميّة الهوائية، مع الأخذ بعين الاعتبار أنّ الدفع السفلي الأقلّ يتسبّب باهتراء أكبر للإطارات. أما بالنسبة إلى تويوتا، فشاركت برُزمتيْن ديناميّتيْن هوائيتين مختلفتيْن، حلّت بموجبها السيارة المُزوّدة برزمة ’لومان‘ وراء سيارتيْ بورشه.

حضر السباق 61,000 متفرّج طوال أيّامه الثلاث. وعلى الرغم من سطوع الشمس عند انطلاقه، أشارت التكهّنات إلى احتمال تساقط الأمطار في ختامه، لكنه بقي جافاً بالإجمال. بنهاية الجولة الثانية من أصل تسع جولات في “بطولة العالم للتحمّل” WEC التابعة للاتحاد الدولي لرياضة السيارات، تحتلّ بورشه المركز الثاني في ترتيب الصانعين والمركزيْن الثاني والثالث في بطولة السائقين.

أهم المقالات