إقرأ المزيد
الحل الأمثل لمعضلة تعدد مقاعد الأطفال داخل السيارة الواحدة
شارك   |

منذ أن قام فريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بإقرار تعديلات على بعض مواد اللائحة التنفيذية لقانون السير والمرور الاتحادي، من أبرزها مخالفة عدم توفير مقاعد حماية مخصصة للأطفال من عمر 4 سنوات وما دون أثناء وجودهم في المركبة واضعا غرامتها 400 درهم، واجهت معظم العائلات الكبيرة المؤلفة من طفلين وأكثر مشكلة وضع مقاعد الأطفال داخل مقصورة السيارة.

القانون الجديد يفرض تخصيص مقعد لكل طفل تحت 4 سنوات، ومن المعلوم أن المقعد ليس بصغير وبحاجة إلى مساحة لوضعه داخل السيارة. وبالتالي أي عائلة مؤلفة من 3 أولاد بحاجة إلى 3 مقاعد داخل المقصورة بالإضافة إلى المقعدين الأماميين للوالدين. وهنا تقبع المشكلة! المساحة لا تكفي!

ويبدو أن شركة مرسيدس-بنز قد وجدت الحل المناسب لتلك المعضلة عبر طراز الفئة V الجديد الذي يوفر للعائلات راحة البال على المستويات كافة. فهي المركبة الوحيدة في الأسواق التي يمكن أن تستوعب حتى 4 مقاعد للأطفال بمعيار ISOFIX ضمن أجواء تمتاز بالفخامة المميزة والراحة والأمان.

فبمساحة جلوس واسعة تتسع لـ8 أشخاص، تجمع الفئة V بين الوظائف العملية والجاذبية والرقي، بالإضافة إلى متعة القيادة بشكلها السهل والسلس. وتجدر الإشارة أيضا إلى حصول هذه المركبة على تصنيف 5 نجوم في مجال السلامة التي تمتاز بها جميع سيارات مرسيدس-بنز.

روعة تصميمها جعلتها تستحق وبجدارة شرف جائزة Red Dot Award فهي جذابة، سواء سافرت بها مع العائلة وكدست بها لوازم الأولاد، أو لغرض العمل مع فريق كامل من الزملاء. تجسد الفئة V مزيجا من الأناقة مع أداء رياضي يجعلها تُقنع الجميع بقدراتها كسيارة متعددة الأغراض MPV في عالم اليوم. وهي تتوفر بثلاثة تجهيزات مختلفة: ستاندرد، أفانت جارد، وإكسكلوزيف.

ميكانيكيا، يتكامل ناقل الحركة الأوتوماتيكي 7G-TRONIC PLUS ذو السرعات السبع مع محركها رباعي الأشواط ذي العزم الفائق، فيثيران شغفك للمناورة ورغبتك في راحة ركوب متميزة مع استهلاك منخفض للوقود. تحت شاسيه الفئة V تقنية متقدمة بنظام تعليق AGILITY CONTROL ونظام تخميد انتقائي للاهتزازات يوفران معا توازنا مثاليا بين راحة الركوب ورشاقة المناورة.

تبقى الإشارة إلى نظام القيادة الذكي من مرسيدس -بنز لتجنب الحوادث المؤلف من أنظمة تكنولوجية متقدمة منها: DISTRONIC PLUS الاختياري، ونظام الإضاءة الذكي LED Intelligent Light System، ومساعد منع التصادم COLLISION PREVENTION ASSIST، نظام مساعد التوقف في باحات الانتظار Active Parking Assist وكاميرا الرجوع للخلف. كلها تلعب دورا إيجابيا في ضمان وصول كافة أفراد العائلة بأمان إلى وجهتهم مع استمتاعهم براحة ركوب طوال المسافة التي قطعوها.

للمزيد من الموضوعات والأخبار، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر @Alamalsayarat وانستجرام @Alamalsayarat


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية، متخصص في المواضيع السياسية والإجتماعية، يهوى عالم السيارات والمحركات. يلتفت إلى نماذج السيارات وكيفية هندسة هياكلها الخارجية التي تعطي لمحة مصغرة عن المستقبل. يعشق الجنون والتهور، لذلك يبحث دائما عن نوادٍ للسيارات والدراجات - العادية ورباعية الدفع - حيث يمكن ان يحصل على فيديوهات وصور تنقل شغف محبي السيارات في الوطن العربي وتعبّر عن ولعهم لهذه الهواية. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com

قارن