إقرأ المزيد
تجنب أي سيارة جديدة لا تتمتع بالميزات التكنولوجية التالية
شارك   |

تتمتع السيارات المعاصرة التي نقودها بالعديد من الأنظمة التكنولوجية المساعدة للسائق والتي تساهم في تأمين أكبر قدر من الحماية والمرونة في القيادة. إنه نوع من التكنولوجيا الذكية التي تسبق وصول الجيل الخامس من تكنولوجيا القيادة الذكية الكاملة التي ستسيطر تقريبا على كل شيء.

الميزات شبه الآلية للسيارات الحديثة التي نقودها اليوم تتمتع بتكنولوجيا متطورة قادرة على كشف ظروف القيادة غير المثالية وتقديم المساعدة قبل أن يدرك السائق ذلك. إذ يبدو أن هذه التكنولوجيا ستصدر القرارات المسبقة عنك وتقدم لك المساعدة بهدف حمايتك، خصوصا إن كانت مهاراتك في القيادة ضعيفة أو إن كانت ردة فعلك بطيئة تجاه الأحداث الطارئة.

التنبيه حيال المخاطر غير المتوقعة والعمل سريعا على إنقاذ السائق من أي مأساة قد تحدث في أي لحظة، ميزات لا يمكن الاستغناء عنها. وبالتالي إليك أبرز 5 ميزات تكنولوجية يجدر بك اخذها بعين الاعتبار قبل شراء أي سيارة جديدة.

للمزيد من الموضوعات والأخبار، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر @Alamalsayarat وانستجرام @Alamalsayarat


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية، متخصص في المواضيع السياسية والإجتماعية، يهوى عالم السيارات والمحركات. يلتفت إلى نماذج السيارات وكيفية هندسة هياكلها الخارجية التي تعطي لمحة مصغرة عن المستقبل. يعشق الجنون والتهور، لذلك يبحث دائما عن نوادٍ للسيارات والدراجات - العادية ورباعية الدفع - حيث يمكن ان يحصل على فيديوهات وصور تنقل شغف محبي السيارات في الوطن العربي وتعبّر عن ولعهم لهذه الهواية. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com

قارن