إقرأ المزيد
إزالة الخدوش عن سيارتك: بعض النصائح والحيل البناءة
شارك   |

يمكن أن يكون سبب تعرض السيارة لخدوش في الطلاء مجموعة من الأشياء المختلفة مثل الحوادث، توقيف السيارة بغير المكان المخصص, سلوكيات طائشة، أخطاء في وضع السيارة في الموقف، وغيرها من الأنشطة المماثلة.

وفي حين أن الخدوش يمكن أن تجعل سيارتك تبدو بمظهر قبيح، فإن القيام بإرسالها إلى الورشة لإعادة طلائها بشكل مهني يمكن أن يكون مكلفا في الكثير من الأحيان. فلماذا لا تحاول القيام ببعض الأعمال البسيطة التي سوف توفر عليك الكثير من الأموال. إذا كنت تريد أن تزيل هذه الخدوش، كل ما عليك القيام به هو إتباع النصائح التالية:

الخطوة الأولى: قم بتقييم الضرر: هل هو حقا خدش أم لا؟

إلق نظرة فاحصة على المنطقة المشتبه بها من الضرر. تأكد مما إذا كان خدش أو مجرد بعض الأوساخ على سيارتك التي يمكنك إزالتها بسهولة من خلال الغسيل.

يخطئ معظم الناس عندما يخلطون بين الأوساخ والخدوش فقط لأنهم لم يكلفوا أنفسهم عناء إلقاء نظرة فاحصة على هذه المسألة. تأكد من أنك لا تهمل ذلك أيضا.

الخطوة الثانية: قم بتقييم عمق الخدش

الآن، يجب أن تكون قد حددت بالفعل حقيقة أنه هو في الواقع خدش في حاجة إلى إصلاح في اسرع وقت ممكن لمنع اي ضرر إضافي.

وبالتالي، فإن خطوتك التالية هي تحديد مدى عمق الخدش. هذا سوف يؤكد لك الأسلوب الصحيح للتعاطي مع هذه المسألة. فمثلا، إذا كان الخدش عبارة عن إلتصاق لون سيارة أخرى بسيارتك فبشكل عام يمكنك إصلاحه بسهولة جدا من خلال بضع خطوات بسيطة. من ناحية أخرى، إذا كان الخدش أعمق ويصل إلى طبقة من الحديد فإنك سوف تحتاج على الأرجح إلى مساعدة مهنية لإصلاحه.

الخطوة الثالثة: قم بإعداد المنطقة التي تحتاج للإصلاح عن طريق غسلها بشكل شامل

إذا كانت سيارتك قذرة، فسيكون عليك القيام بتنظيفها أولا قبل أن تتمكن من المضي قدما في الإصلاح.

قم بإيلاء اهتمام خاص للمنطقة المعنية أولا. قم برش رذاذ الماء والصابون على منطقة الخدش واسمح لها بأن تجف قليلا. ثم يمكنك الإنتقال إلى الخطوة التالية.

الخطوة الرابعة: حف الخدش بورق الرمل

قم بحف الخدش بورق الرمل من خلال ورق رمل خفيف وليكن ذلك فقط على الطبقة الأولى من الطلاء وليس أكثر.

وفيما يلي بعض قواعد الأساسية التي عليك إتباعها:

– قم بالحف بإتجاه الخدش ذلك أن الحف في الإتجاه المعاكس سوف ينتج خدوشا متعارضة وبالتالي سيكون عليك القيام مرة أخرى بلإصلاح في أي وقت لاحق.

– اشطف مكان الحف بشكل مستمر بالماء ومن المستحسن أن يكون ذلك أثناء قيامك بعملية الحف.

– إذا كان الخدش عميقا، يمكنك استخدام ورقتي رمل لهذا الغرض.

• ولا تدع الغبار الناتج عن الحف بالبقاق على الورقة أو بين سطح السيارة الذي يعاني من الخدش وبين ورق الرمل حتى لا يزيد حجم الخدش ويسوء.

الخطوة الخامسة: قم بإصلاح سطح الطلاء

1. قم بتطبيق مادة كاشطة على المنطقة المصابة عن طريق فركها. وهي عبارة عن مادة تستخدم في إزالة القليل من طبقة الطلاء ووضعها عن طريق الفرك فوق المنطقة المخدوشة. ويمكن أيضا أن تستخدم مادة لتلطيف سطح الطلاء من أجل الإستعداد للتشميع.

وبعد فرك مادة التلطيف قليلاً ضع آلة التلميع عند أقل مستوى دوران ثم قم بنقلها حول المكان المراد تلميعه، وخاصة من جانب إلى آخر. إفعل ذلك لمدة 10 ثوان على التوالي، وسترى كيف ستتلاشى الخدوش بعد مرور بعض الوقت.

2. قم بغسل المنطقة

استخدام الماء ومنشفة لإزالة أي بقايا متبقية من سطح الطلاء بمجرد أن تتم عملية التلميع.

3. قم بتطبيق شمع كرنوبا على المنطقة

مهمتك النهائية هي ختم الطلاء الذي قمت بإصلاحه في الخطوات السابقة المذكورة أعلاه. يمكنك تطبيق شمع كارنوبا ذو جودة عالية على المنطقة المتضررة وإستعمال آلة التلميع عليها بشكل عشوائي.

المصدر: Car Throttle

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

حتى بوجاتي تحولت إلى الكهربة.. لمزيد من الأداء!

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

جديد لاند روفر ديفندر قريبا


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن