إشترك معنا

إشترك معنا

الرئيسية

هل فحصت بطارية سيارتك قبل فصل الصيف؟Sami Hamad

4-052017
هل فحصت بطارية سيارتك قبل فصل الصيف؟

ارتفاع درجات الحرارة المحيطة هو السبب الرئيسي لمشكلة البطارية. هذا إلى جانب حقيقة أن مشكلة البطارية هو سبب مركزي لعدم عمل السيارة, ويعني ذلك أنه يتعين عليك إعطاء سيارتك بعضاً من الإهتمام.

وفي ما يلي أبرز ما يتوجب عليك القيام به للحفاظ على بطارية سيارتك قبل حلول فصل الصيف:

6- مكيف الهواء يكافح بإستمرار حرارة الصيف وعمل المروحة بشكل إضافي خلال تشغيل المكيف يأخذ طاقة كبيرة من بطارية السيارة. لذلك فعليك القيام بفحصها حتى تحصل على أكبر فعالية في فصل الصيف، وإذا لم تكن قد فعلت ذلك، عليك فحصها على الفور.

5- تحقق من الطرفين والكابلات وتأكد من أنها لم تتعرض للتآكل وقم دائماً بعملية تنظيف دورية لهذه النهايات أو الأطراف حتى لا تتعرض للتلف ومن أجل تجنب توقف سيارتك في يوم صيفي حار.

4- حمض الكبريتيك، الذي يتراكم عادة مع الإستخدام، يأكل المحطات ويضر بالوصلات. هذا يمكن أن يؤدي إلى موت البطارية في سيارتك.

3- تأكد دائما من أنها بحالة جيدة كما تأكد بشكل دوري من مستوى الزيت وفحص الإطارات لأن البطارية هي من الأمور الأساسية لكي تعمل سيارتك بشكل جيد.

2- البطاريات هي أكثر عرضة لفقدان الكهرباء خلال فصل الصيف نتيجة التبخر. وللتأكد من أنها لا تزال صالحة قم بفحصها لدى الميكانيكي الخاص بك.

1-وحيث أن البطاريات لا تظهر بالضرورة علامات علنية من الإهتراء أو التلف، فمن الأفضل أن تقوم بإستبدالها إذا كان عمرها أكثر من أربع سنوات.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

هل نرى سيارات ذاتية القيادة في شوارع نيويورك بحلول عام 2018؟

مفهوم MG E-Motion السوبر الكهربائي إلى معرض شنغهاي؟

لماذا على آبل شراء تسلا وجعل إلون موسك رئيسها التنفيذي؟

Sami Hamad

 @samihamad78

maintenance