إشترك معنا

إشترك معنا

الرئيسية

ما عليك معرفته قبل شراء سيارة توربو قديمةSami Hamad

28-062017
ما عليك معرفته قبل شراء سيارة توربو قديمة

كنا قد تحدثنا في مقال سابق حول ما يجب التحقق منه قبل شراء سيارة توربو مستعملة وأتينا على ذكر ثلاثة أمور لا يجب إهمالها قبل شراء سيارة توربو مستعملة. وفي هذا المقال يمكن إضافة بعض الأمور التي عليك التأكد منها قبل الإقدام على هذه الخطوة وهي كما يلي:

1- إحذر من التعديلات

كنا قد تحدثنا في مقال سابق حول ما يجب التحقق منه قبل شراء سيارة توربو مستعملة وأتينا على ذكر ثلاثة أمور لا يجب إهمالها قبل شراء سيارة توربو مستعملة. وفي هذا المقال يمكن إضافة بعض الأمور التي عليك التأكد منها قبل الإقدام على هذه الخطوة وهي كما يلي:

1- إحذر من التعديلات

بعض المركبات، وخاصة نماذج التوربو الرياضية، يتم تعديلها عادة من قبل المالكين لخلق المزيد من الطاقة عن طريق تركيب برنامج إدارة المحرك غير المصنع الذي يتحول إلى زيادة ضغط الشاحن التوربيني. هذا يمكن أن يؤدي إلى القليل من المرح، وطريقة للاستمتاع بالمزيد من الطاقة، ولكن هناك جانب سلبي للتعديل: إن زيادة قوة الدفع قد يضر بالمحرك وسوف يؤدي إلى عدم صلاحية كفالة السيارة، حتى ولو تم تعيين البرمجة إلى حالتها الأولى قبل زيارة الوكيل.

وعادة ما يكون ​على ​المتسوق العادي تجنب النموذج الذي يوجد فيه برنامج إدارة المحرك، أو كان قد حصل على هذا البرنامج في السابق. فإذا كنت تظن أنه قد يكون هذا هو الحال مع السيارة التي تفكر في شرائها، تأكد من أن يتحقق مدير الخدمة لدى الوكيل من رقم الفين للركوب ضد أي انتهاكات محتملة للكفالة.

2- تأكد من حصول السيارة على إختبار الضغط

إذا كنت تفكر في دي أي / توربو تأكد من حصول السيارة على إختبار الضغط قبل شرائها من أجل أقصى قدر من راحة البال. يمكن أن يوفر اختبار الضغط نظرة خاطفة على صحة وحالة محرك السيارة، لتأكيد أن جميع الاسطوانات يتم إغلاقها بشكل صحيح. والأفضل من كل شيء, فإن نموذج مع محرك مؤلف من أربع أسطوانات من السهل عادة إجراء اختبار ضغط عليه. نتائج اختبار ضغط سيئة يمكن أن تشير إلى تلف مفرض في المحرك، أو الإفراط في تراكم الأوساخ في الصمام، والتي قد تمنع صمامات السحب من الإغلاق بشكل صحيح. على الرغم من أن اختبار الضغط قد يكلف بضعة دولارات لكنه يوفر عليك دفع النقود على سيارة ذات محرك سيء.

3- فحوصات الشاحن التربيني

من المفضل دائماً إستخدام ميكانيكي من أجل فحص نظام الشاحن التربيني. فمع الصيانة المناسبة، يجب أن يستمر الشاحن التربيني بالعمل طالما أن السيارة تعمل بشكل جيد، ولكن هذا ليس هو الحال دائما. علاوة على ذلك، حيث أن التوربو يمكن أن يكون مكلف للإصلاح، فسوف تحتاج إلى التأكد من أن الأمور تعمل بشكل سليم وأنه لا توجد علامات واضحة على وجود متاعب.

الميكانيكي قد يزيل السبائك من الشاحن التربيني ويفحص العمود المرفقي، وهو ما يمكن أن يكشف عن تلف أحد العناصر الداخلية التي تشير إلى أن الشاحن التربيني في طريقه للتلف. كما أنه قد يتفقد المبرد الداخلي وما يرتبط به من السباكة من أجل إستبيان علامات التراكم المفرط للزيوت والذي يمكن أن يكون علامة أخرى على تلف الشاحن التربيني. ويمكن أيضا إجراء بعض الاختبارات الحاسوبية أو الإلكترونية من أجل ذلك.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

هل نرى سيارات ذاتية القيادة في شوارع نيويورك بحلول عام 2018؟

مفهوم MG E-Motion السوبر الكهربائي إلى معرض شنغهاي؟

لماذا على آبل شراء تسلا وجعل إلون موسك رئيسها التنفيذي؟

Sami Hamad

 @samihamad78

maintenance