إشترك معنا

إشترك معنا

الرئيسية

كيف تقوم بتحسين كفاءة مكيف الهواء في سيارتك؟Sami Hamad

8-052017
كيف تقوم بتحسين كفاءة مكيف الهواء في سيارتك؟

قد تظن أحياناً أن مكيف الهواء في سيارتك يعاني من خلل ما في التبريد ولكن ذلك قد يعود في الكثير من الأحيان إلى عدم إنتباهك إلى بعض التفاصيل الصغيرة التي بإمكانها أن تحل مشكلة التبريد السريع لسيارتك في يوم صيفي حار جداً.

وكنا في الجزء الأول من هذا المقال قد عالجنا بعض التفاصيل التي يجب تجنب القيام بها أثناء التعامل مع مكيف الهواء في السيارة.

وفي هذا الجزء سوف نزودك بحيل بسيطة قد تجنبك ألم الدخول إلى سيارتك الساخنة بسبب وقوفها لفترة تحت أشعة الشمس المتوهجة من دون تكييف وكيف تسرع آلية تبريدها أكثر من المعتاد, وكل ما عليك فعله هو إتباع الخطوات الثلاث التالية:

1- اترك الأبواب مفتوحة لإخراج الهواء الساخن. فخلال الاختبارات لمعرفة ما إذا كان لون الطلاء يحدث فرقا، أظهرت جميع السيارات انخفاضاً حاداً في درجات الحرارة، وبالتالي كفاءة أعلى في التبريد، بعد أن تركت الأبواب مفتوحة.

2- قم بتوقيف سيارتك في الظل حيث أن انه يمكن للظل أن يبقي سيارتك أبرد بكثير مما تظن. كل ما عليك القيام به أحياناً هو صف الجزء الأمامي من السيارة في الظل والقيام بتغطية الزجاج الأمامي بقطعة قماش بيضاء حيث أن اللون الأبيض يعكس الضوء وبالتالي يبعد عن سيارتك جزءًا كبيراً من الحرارة الناتجة عن الطاقة الضوئية.

3- قبل البدء في تشغيل مكيف الهواء في سيارتك، قم بتعيينه إلى أقصى قدر من التبريد. ثم قم بتشغيل المروحة لتعميم الهواء إلى كافة زوايا السيارة. والحفاظ على درجة حرارة منخفضة جدا ليست فقط أمراً غير صحي, ولكنه أيضا سيء للبيئة. لذلك وبعد أن تتأكد من أن سيارتك قد تبردت بشكل جيد قم برفع مستوى الحرارة قليلاً للتقليل من مشكلة الإنبعاثات والتخفيف من فرص تعرضك لمشاكل صحية.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

هل نرى سيارات ذاتية القيادة في شوارع نيويورك بحلول عام 2018؟

مفهوم MG E-Motion السوبر الكهربائي إلى معرض شنغهاي؟

لماذا على آبل شراء تسلا وجعل إلون موسك رئيسها التنفيذي؟

Sami Hamad

 @samihamad78

maintenance