أكتوبر 27, 2014

كيف تعدل محرك سيارتك وتجعله خارقا؟

من المعلوم أن أداء السيارة يعتمد على طاقة المحرك وما ينتجه من قوة، فقد يشعر الكثيرون أن سياراتهم لا تلبي متطلباتهم اذ لا تستطيع التسارع أو حتى تجاوز السيارات على الطرقات السريعة. وبالتالي يلجأ الكثيرون الى تقوية المحرك من أجل التفحيط والقيام بالاستعراضات الجنونية.

وفي هذا السياق، تعتبر أبسط طريقة هي التعديل في الانظمة الالكترونية أو ما يعرف بالشريحة الالكترونية فيتم استبدال الملفات في جهاز التحكم الأصلي، أو يتم توصيل جهاز تحكم إضافي. يشار الى أن هذه الطريقة تؤدي الى التخبط والإفراط في زيادة معدل الأداء الا ان من شأنها حماية البيئة. ومن المستحسن القيام بهذا التعديل في مركز الصيانة.

كما يمكنك زيادة قوة المحرك من خلال تغيير الفلتر على أنه ينصح بتبديله في مركز صيانة متخصص اذ ان عملية فك الصندوق وتبديل الفلاتر تتطلب الكثير من الدقة والخبرة.

بالاضافة الى أنه يمكنك تحسين أداء السيارة من خلال فك الكابلات المتصلة بكمبيوتر المحرك ووضع وحدة الطاقة بين الكابلات والكمبيوتر.

وقم بتحديث نظام العادم لتنسيق التدفق باستخدام نظام عادم أكبر ما بين ربع إلى نصف بوصة من أنبوب العادم الأصلي للسيارة، وهذا سيزيد حتما من قدرة المحرك.

وبجميع الأحوال، لهذه الطرق اثارها الواضحة على أداء المحرك، الا أنه ينصح بعدم استخدام قوة المحرك باستعراضات التفحيط على الطرقات العامة حرصا على سلامتك ومراعاة للقوانين الداخلية.

أهم المقالات