إشترك معنا

إشترك معنا

الرئيسية

كيفية توجيه قوة عزم الدوران في السيارات الخلفية الدفع؟Sami Hamad

11-052017
كيفية توجيه قوة عزم الدوران في السيارات الخلفية الدفع؟

في المقال السابق (هنا) كنا قد تحدثنا عن قوة توجيه عزم الدوران في السيارات وكيفية عمله, في هذا المقال سوف نتحدث بشكل مخصص أكثر وتحديداً عن قوة توجيه عزم الدوران في السيارات الخلفية الدفع.

فعادة ما تستخدم سيارات الدفع الرباعي المفاضل المحدود الإنزلاق للتحكم في كيفية حصول كل عجلة على عزم دوران.

ويمكن أن تكون هذه المفاضل ميكانيكية أو مسيطر عليها الكترونياً. ويمكن أن تكون لكزس آر.سي أف مجهزة بالفعل بأحد هذه الأنظمة أو بآخر.

بدوره، فإن المفاضل المحدود الإنزلاق الميكانيكي يحول الطاقة فقط بين العجلات الخلفية بحيث تحصل العجلة الخارجية (التي لديها مسافة أطول) على مزيد من عزم الدوران.

أما في المفاضل المحدود الإنزلاق الإلكتروني، فإن الكمبيوتر يحفّز المحركات التي من شأنها أن تطبق الضغط على لوحة متعددة البراثن، والذي بدوره يوفر المزيد من السيطرة على توزيع عزم الدوران من المفاضل المحدود الإنزلاق القياسي.

سيارات أخرى تستخدم قوة توجيه عزم الدوران من خلال الكبح. كافة سيارات مرسيدس تأتي مع شيء يسمى ببرنامج الإستقرار الإلكتروني.

انها ميزة السلامة التي تكشف عندما تكون السيارة منخفضة التوجيه (عندما يتم تحويل العجلة ولكن لا تزال السيارة في سير مباشر بسبب عدم وجود قوة الجر على عجلات القيادة).

وبدلا من إرسال عزم الدوران إلى العجلات الخلفية الخارجية، فإن هذه المركبات تحد من عزم الدوران إلى العجلات الخلفية الداخلية عن طريق الفرامل لإعطاء هذه العجلات قبضة أكبر ولإعادة السيارة إلى المسار الصحيح.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

هل نرى سيارات ذاتية القيادة في شوارع نيويورك بحلول عام 2018؟

مفهوم MG E-Motion السوبر الكهربائي إلى معرض شنغهاي؟

لماذا على آبل شراء تسلا وجعل إلون موسك رئيسها التنفيذي؟

Sami Hamad

 @samihamad78

maintenance