إشترك معنا

إشترك معنا

الرئيسية

هذه أفضل ثلاث سيارات سيدان من حيث السلامة؟Sami Hamad

6-072017
هذه أفضل ثلاث سيارات سيدان من حيث السلامة؟

كل من لينكولن كونتيننتال، مرسيدس بنز الفئة E، وتويوتا أفالون تأهل للحصول على جائزة وكالة التأمين للسلامة على الطريق السريع كأفضل سيارات من حيث مواصفات السلامة.

وقد اختبرت الوكالة مؤخرا ست سيارات كبيرة، كونتيننتال، E- كلاس، و أفالون, وهي تلك التي كسبت أعلى جائزة من الوكالة.

كل من لينكولن كونتيننتال، مرسيدس بنز الفئة E، وتويوتا أفالون تأهل للحصول على جائزة وكالة التأمين للسلامة على الطريق السريع كأفضل سيارات من حيث مواصفات السلامة.

وقد اختبرت الوكالة مؤخرا ست سيارات كبيرة، كونتيننتال، E- كلاس، و أفالون, وهي تلك التي كسبت أعلى جائزة من الوكالة.

تسلا موديل S، شيفروليه إمبالا، وفورد توروس لم تتمكن من الحصول على أي جائزة لأنها لم تكسب سوى تصنيف مقبول إختبار تحطم الجبهة الأمامية.

وقد حصل نظام الوقاية من الاصطدام الأمامي الاختياري في لينكولن كونتيننتال على تصنيف متفوق، وعندما تكون السيارة مجهزة بنظام التشغيل، فإن سيارة السيدان تمكنت من تجنب الاصطدامات في اختبارات المسار عند 12 ميلا في الساعة و25 ميلا في الساعة.

وقد حصلت مصابيح الليد الأمامية ليد من كونتيننتال على تقييم جيد خلال اختبار المصباح الأمامي، وهي خيار على خط التريم الإحتياطي. السيارة متوفرة أيضا مع أضواء أتش أي دي التي حصلت على تقييم ضعيف.

تم إعادة تصميم مرسيدس بنز الفئة E بالكامل لعام 2017، وهي تقدم نظامين مختلفين لمنع الإصطدام الأمامي - الأول قياسي والآخر اختياري - وقد حصل كل منهماعلى تقييمات متفوقة.

كما تتوفر سيارة السيدان الفاخرة مع نظامين مختلفين من المصابيح الأمامية، مع حصول واحد على تصنيف جيد والآخر على تصنيف مقبول.

من ناحيتها إنضمت تويوتا أفالون إلى نادي الفائزين. وكانت سيارة السيدان قد ام الإعتراف بها سابقا على أنها أفضل سيارة أمان، لكنها كانت تراجعت بسبب المصابيح الأمامية الهامشية والخفيفة.

تويوتا أفالون بنيت بعد مارس ومع ذلك، قد تحسنت المصابيح الأمامية مع الإصدار الهجين المحدود والذي اتى مع مصابيح أمامية مقبولة من حيث التصنيف. نماذج أخرى تتضمن مصابيح أمامية هامشية، ولم يحصل أي منها على تصنيف ضعيف.

في وقت سابق من هذا العام، تسلا موديل S سقطت من تصنيفات الوكالة كسيارة آمنة غير ان مصنعة السيارات الأمريكية قامت ببعضالتغييرات على أمل تحسين تصنيفها من حيث السلامة.

لسوء الحظ، فإن اختبار نموذج S المعدلة وجد أن نفس المشكلة حدثت كما كان من قبل، وبالتالي فإن تصنيف سيارة سيدان الكهربائية بالكامل لم يتغير. المشكلة الرئيسية مع نموذج S هو أن حزام الأمان يسمح لمجسم الإختبار بالتحرك بعيدا جدا إلى الأمام، مما يسمح لرأسه بالإصطدام بعجلة القيادة بقوة وإختراق الوسادة الهوائية.

شفروليه إمبالا، حصلت على تقييمات جيدة في اختبارات الإصطدتام الأخرى ولكن تصنيفها أتى مقبولاً عند إختبار التداخل لدى تحطم الجبهة الأمامية. غير أن نظامها الاختياري لمنع الاصطدام الأمامي لم يحصل على تصنيف متفوق، ولكن كل المصابيح الأمامية المتاحة كسبت تصنيفاً ضعيفاً.

أما سيارة سيدان السادسة التي تم اختبارها فهي سيارة فورد توروس، مثل إمبالا، حصلت على تقييمات جيدة في اختبارات الاصطدام الأخرى، ولكن تقييم مقبول في اختبار التحطم أمامي. نظام الوقاية من تحطم الجبهة الأمامية كسب تصنيفاً أساسياً وجميع المصابيح الأمامية المتاحة حصلت على تصنيف ضعيف.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

هل نرى سيارات ذاتية القيادة في شوارع نيويورك بحلول عام 2018؟

مفهوم MG E-Motion السوبر الكهربائي إلى معرض شنغهاي؟

لماذا على آبل شراء تسلا وجعل إلون موسك رئيسها التنفيذي؟

Sami Hamad

 @samihamad78

safety top 10