مايو 13, 2016

سيارة تسلا نموذج S تحطم نفسها.. والسبب ؟

عندما عاد مالك إحدى سيارات تسلا موديل S إلى سيارته المتوقفة، وجدها محطمة وقد ألحقت بها أضرار بالغة.

وقالت شركة تيسلا أن “ذلك يعود إلى اهمال المالك في استخدام ميزة الركن الذاتي للسيارة”، بحسب ما أفاد أحد التقارير.

وقال جاريد أوفرتون من يوتا أنه، وفي 29 أبريل/نيسان خرج من سيارته – تسلا – حيث بدأ يتحدث إلى شخص ما عن هذه السيارة بينما كان واقفا بجانبها لمدة 20 ثانية على الأقل، ثم توجه إلى داخل أحد المباني، وعاد بعد خمس دقائق ليجد سيارته من نموذج S مسحوقة تحت مقطورة. وقال انه لم يفعل أي شيئ قد يؤدي إلى قيادة السيارة لنفسها.

رد الشركة

ووفقا لأوفرتون، عندما أبلغ تسلا عن الحادث، أجابه مدير الخدمة الإقليمي بما يلي:

“استعرضت تسلا سجلات السيارة، التي تبين من خلالها أن الحادث وقع نتيجة لعدم إنتباه السائق بشكل صحيح لمحيط السيارة أثناء استخدام ميزة الركن الذاتي أو حتى المحافظة على مسؤولية مراقبة أمان السيارة في جميع الأوقات”.

القيادة الذاتية والسلوك المسؤول

ومتابعة لهذا الموضوع، قال المتحدث باسم تسلا أن “السلامة هي أولوية قصوى في تسلا، ونحن لا نزال ملتزمين ضمان أن تكون سياراتنا من بين المركبات الأكثر أمانا بشكل مطلق على الطرقات اليوم. ومن الأهمية بمكان أن يمارس عملاؤنا أيضا السلوك الآمن عند استخدامهم لسياراتنا”.

وتابع: “إن ممارسة عملائنا السلوك الآمن عند استخدامهم لسياراتنا يشمل البقاء في حالة تيقظ وأن يكونوا موجودين عند استخدام ميزة القيادة الذاتية للسيارة، ما يمكن أن يعزز إلى حد كبير ظروف السلامة الشاملة لديهم فضلا عن تعزيز تجربة القيادة”.

ما الذي حدث في نظام الركن الذاتي ؟ الجواب في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات