إشترك معنا

إشترك معنا

الرئيسية

خدمة صف آلية للسيارات باتت جاهزة للاستخدام!Sami Hamad

31-072017
خدمة صف آلية للسيارات باتت جاهزة للاستخدام!

مع مساعدة من مورد قطع السيارات بوش، أطلقت دايملر نظام صف للسيارات في موقفها المتعدد الطوابق للسيارات في متحف مرسيدس بنز في شتوتغارت.

يمكن لأولئك الذين يزورون المتحف حجز سيارة من خلال تطبيق الهاتف الذكي المخصص، والمشي إلى موقف السيارات، وجعل السيارة تقود نفسها إلى المنطقة حيث صعدوا في بداية الرحلة. عندما يريد المستخدم العودة إلى السيارة، فهو ببساطة يتركها في منطقة الإنزال ومع الضغط على زر من خلال التطبيق، فإن مرسيدس ستجد طريقها إلى مكان توقف السيارات والعكس.

مع مساعدة من مورد قطع السيارات بوش، أطلقت دايملر نظام صف للسيارات في موقفها المتعدد الطوابق للسيارات في متحف مرسيدس بنز في شتوتغارت.

يمكن لأولئك الذين يزورون المتحف حجز سيارة من خلال تطبيق الهاتف الذكي المخصص، والمشي إلى موقف السيارات، وجعل السيارة تقود نفسها إلى المنطقة حيث صعدوا في بداية الرحلة. عندما يريد المستخدم العودة إلى السيارة، فهو ببساطة يتركها في منطقة الإنزال ومع الضغط على زر من خلال التطبيق، فإن مرسيدس ستجد طريقها إلى مكان توقف السيارات والعكس.

يصبح النظام ممكنا من خلال أنظمة القيادة الذاتية المتقدمة التي تستخدمها مرسيدس بنز وكذلك البنية التحتية لمواقف السيارات من بوش التي تضم أجهزة استشعار للتواصل مع السيارة.

قبل دخول الخدمة حيز التنفيذ في عام 2018، ستقوم مرسيدس بمرحلة واسعة من التجارب والتكليف يتم تقييمها من قبل مثمنين من هيئة التفتيش التقنية في TÜV Rheinland.

وفي إطار مناقشة المشروع, قال مايكل هافنر، رئيس قسم القيادة التلقائية والسلامة النشطة في تطوير سيارات مرسيدس بنز: "إننا نقترب من القيادة الذاتية بشكل أسرع مما يظنه أشخاص كثر. ويظهر حل وقوف السيارات من دون سائق في متحف مرسيدس بنز بطريقة مثيرة للإعجاب فقط المدى الذي وصلت إليه التكنولوجيا".

وأضاف قائلاً: "سيكون صف السيارات عملية تلقائية في المستقبل. من خلال تطبيق بنية تحتية ذكية متعددة الطوابق لمواقف السيارات وربطها مع المركبات، فقد تمكنا من تحقيق مواقف السيارات من دون سائق في وقت سابق بكثير مما قمنا بالتخطيط له."

لدايملر تاريخ طويل في تجارب وابحاث تكنولوجيا السيارات ويمكن التحقق من أبرز إنجازاتها في هذا المجال.

دايملر تستثمر 11 مليار دولار لتطوير سيارة كهربائية

فلقد أدت فضيحة الديزل في فولكسفاغن إلى التحول في الإتجاه بين الشركات الألمانية المصنعة للسيارات للعمل من أجل تطوير سيارات كهربائية في خط إنتاجها المقبل للسيارات.

وأحدث الداخلين الجدد إلى إتجاه الكهربة هو شركة دايملر، وهي الشركة الأم لمرسيدس-بنز، التي كشفت أنها ستستثمر ما يصل إلى 11 مليار دولار في تطوير السيارات الكهربائية.

وتعتزم شركة دايملر أن يشمل 25 في المائة من إنتاجها سيارات كهربائية بحلول عام 2025. وسيذهب الاستثمار إلى تطوير 10 نماذج كهربائية، ثلاث منها ستكون تحت العلامة التجارية "سمارت" وهي ستكون بمدى أطول من حوالي 700 كيلومترا، وبطاريات أكبر.

دايملر تحارب تسلا بستة سيارات كهربائية على الأقل

إنه مشروع أكثر طموحا مما كان يعتقد في البداية. فمصادر لرويترز تعتبر أن مصنعة السيارات الألمانية تعمل على "ما لا يقل عن ستة سيارات كهربائية، وقد تقوم بتقديم ما يصل مجموعه إلى تسعة. القائمة المحددة ليست عامة، ولكن العلامة التجارية مرسيدس بنز, مركزية دايملر, تحدثت سابقا عن صنع سيارتين سيدان وسيارتين رباعيتي الدفع.

وتدعي معلومات صحفية بأنه سيتم التركيز على سيارات الكروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي، وكذلك سيكون هناك سيارات صغيرة وسيارات سيدان جديدة.

وتفيد مصادر خاصة برويترز بوجود معلومات حول سيارة رباعية الدفع هجينة تعتمد على خلية وقود الهيدروجين عند تشغيل محركها الكهربائي ذو مدى الـ30 ميلا. ومن شأن ذلك أن يضاف نظريا إلى المدى الذي تتمتع به السيارة العاملة على الوقود ولكن هذه المرة من دون أي آثار بيئية ناتجة عن إستعمال البنزين.

قد تضطر إلى الانتظار لبعض الوقت من أجل رؤية العديد من هذه السيارات حيث تتوقع بعض المعلومات وصول هذه المركبات الكهربائية بين عامي 2018 و2024.

دايملر تختبر أسطولا من الشاحنات المستقلة القيادة

القيادة الذاتية, إنها النزعة المستقبلية في تكنولوجيا السيارات والإتجاه الذي سيرسم معالم جديدة للقيادة على الطرقات, وها هي مساعي تطوير سيارات مستقلة القيادة تدق أبواب عالم الشاحنات الضخمة. فبينما يحتدم السباق بين شركات السيارات حول أفضل تقنية يمكن أن تزود بها المركبات لتتحول إلى سيارات ذاتية القيادة, فإن شركة دايملر الرائدة في عالم السيارات كشفت عن إطلاقها خطة تمكنها من ربط أسطول من الشاحنات التي تتمتع بنظام القيادة الذاتية والتي تتصل في ما بينها عبر شبكة الواي فاي.

وكأول تجربة, تمكنت دايملر من وصل أسطول مكون من 3 شاحنات مستقلة القيادة وتسييرها على الأوتوستراد السريع, حيث تخطط الشركة بنتيجة هذه التجربة أن تقوم بتوفير نسبة 7% من إستهلاك الوقود وذلك نتيجة طريقة سير هذه الشاحنات ما يجعل منها كتلة واحدة قادرة بكفاءة أكبر على مقاومة الهواء ما يقلل من كمية حرق الوقود, إضافة إلى التقليل من المساحات التي تحتلها الشاحنات على الطرقات بنسبة النصف الأمر الذي يعني أيضاً كفاءة أكبر في تجنب وقوع حوادث السير.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

أفضل 10 مركبات من حيث طول عمرها

إثارة فولفو كروس المدمجة الجديدة بأكثر طريقة غامضة ممكنة

حظر بريطاني على بيع سيارات البنزين والديزل إنطلاقا من 2040

Sami Hamad

 @samihamad78

technology