مارس 26, 2014

إليكم نظام Car Hotspot LTE من بي ام دبليو

جهاز BMW Car Hotspot LTE من الشركة الألمانية يتيح إمكانية تصفح الإنترنت عالي السرعة بالهواتف الخلوية أثناء السير على الطرقات. فالجهاز الجديد شأنه شأن الراوتر (Router) أو محوّل البيانات في المنازل، يوفر خدمات الإنترنت على هواتف العملاء المحمولة، علما انه من الممكن استعمال حتى ثمانية هواتف خلوية مختلفة في آن واحد والحصول على خدمة سريعة جدا.

إشارة إلى أن الجهاز الجديد يعتمد على تقنيات الجيل الرابع اللاسلكي لنقل البيانات أو مشروع التطور طويل المدى 4G LTE، مما يُترجم إلى سرعة عالية في التصفّح ونقل البيانات، تفوق حتى مثيلاتها بأجهزة الحواسيب المكتبية في المنازل.

وكل ما يترتب على المستخدمين بخلاف جهاز BMW Car Hotspot LTE، بأن يتوافر لديهم شريحة بيانات تُدعّم تقنية LTE، يتم إدخالها بنقطة الاتصال الساخنة Hotspot. وعند اتصال هاتف محمول للمرة الأولى بجهاز BMW Car Hotspot LTE من خلال استخدام واجهة التفاعل التي تعمل على الشبكة المحلية اللاسلكية WLAN، يجب إدخال كود خاص من ثماني خانات.

كذلك يمكن إنشاء اتصال آمن بين النقطة الساخنة (Hotspot) والهاتف الخلوي، في نطاق مسافة ثلاثة أمتار من خلال كبس زر “اتصال” Connect بالنقطة الساخنة.

ويُستخدم جهاز BMW Car Hotspot LTE بسهولة بأي سيارة تنتمي لمجموعة BMW مجهزة بقواعد يوضع عليها الهاتف الخلوي ومتصلة بمصدر للطاقة الكهربائية Docking Station. وفور وضع الجهاز بتلك القاعدة، يتصل بالإنترنت من خلال هوائي السيارة، مما يعني أن الاتصال لن يعيقه على سبيل المثال النوافذ الزجاجية الملونة، علماً انه يمنع في الوقت نفسه الإشعاعات داخل السيارة.

من جهة ثانية، يمكن أيضاً استخدام جهاز BMW Car Hotspot LTE، من دون قاعدة الهاتف الخلوي، عبر استخدام محوّل أو كابل أو سلك صغير لوصلة ناقل عام Mini-USB Cable، مع إمداد تيار كهربائي للجهاز من خلال ولاعة السجائر، الأمر الذي يعني استخدام نقطة الاتصال الساخنة بأي سيارة.

كما يمكن استخدام الجهاز خارج السيارة بعيدا عن أي مصدر للتيار الكهربائي، عن طريق بطارية مدمجة توفر الاتصال بالإنترنت لمدة ساعة واحدة، علما بأن البطارية يمكن إعادة شحنها مجددا في زمن يقترب من نصف الساعة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

بالفيديو: سباق يخطف الأنفاس بين نيسان وبوغاتي فيرون!

الطفل المعجزة: شاهدوا أصغر مفحط عربي في العالم! (فيديو)

كيف تفحص السيارة المستعملة قبل شرائها ؟

ما سر عشق الفنانة أحلام للسيارات الفاخرة.. وكم سائق لديها ؟

أهم المقالات