أغسطس 29, 2016

أربع تقنيات لإنقاذ محرك الديزل

هل يجب أن نرمي محرك الديزل في القمامة؟ لا يجب أن ننسى أن جميع محركات الاحتراق تنتج أكاسيد النيتروجين. بينما أكاسيد النيتروجين في الديزل أعلى مما هي في محرك البنزين ، إن بدء تنفيذ أنظمة ما بعد معالجة أكاسيد النيتروجين الجديدة يسمح للديزل بمباراة البنزين.

ويعتقد كريس برايس، أستاذ في جامعة باث، أن ما بعد العلاج سوف يحل قضايا الانبعاثات وجودة الهواء ثم تعود الأمور إلى نسب CO2 كما جرت العادة.
وبطبيعة الحال، ان وقود الديزل أكثر كثافة، ويحتوي على حوالي 15٪ طاقة أكثر من البنزين، بالإضافة إلى أن محركات الديزل حوالي 20٪ أكثر كفاءة. الجانب السلبي هو أن الديزل تنتج 2.65kg من CO2 لكل كيلو أحرقته، مقارنة 2.3KG للبنزين. ومع ذلك، بما أن الديزل يستهلك 25٪ أقل وقود من محرك البنزين، تنبعث منه 15٪ أقل CO2. وهذا الأمر سوف يكون حيويا لمساعدة شركات صناعة السيارات على تجنب غرامة 95 € لكل غرام منبعث أكثر من 95g/km لكل سيارة تباع بدءًا من 2021.

1) بعد العلاج للعادم

اعتمادا على حجم المحرك والسيارة، سوف يتم توظيف أنظمة مختلفة لمعالجة غاز العادم (EGT). وقد وضعت بوش نظم وحدات تشتمل على مخزن محول أكاسيد النيتروجين قبل حافز انتقائي مزدوج (SCR).
يظهر فخ أكاسيد النيتروجين ليكون لكثير من حالات حركة المرور في المناطق الحضرية بسبب درجة حرارة أقل لنطاق عمله. SCR مع حقن AdBlue اليوريا، جنبا إلى جنب مع فلتر الديزل للجسيمات (DPF) يقلل من درجة انبعاثات العادم في الحرارة المنخفضة؛ SCR ثاني، اختياري، ينظف كذلك غازات العادم ذي الحرارة المرتفعة، إذا لزم الأمر.

ما هي التقنيات الأخرى؟ تابع في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات