إقرأ المزيد
طلاء سيارتك… هل تهتم به بشكل صحيح؟
شارك   |

هل هناك أجمل من سيارة تلمع تحت أشعة الشمس في يوم صيفي صاف من الغيوم؟ طبعاً لا, فلا شيء يسرق تألق السيارة ويؤذي مظهرها أكثر من طلاء باهت.

قد تكون حرارة الشمس أكثر ما يؤذي الطلاء ويجعله باهتاً خصوصاً ما تراكم الملوثات مما يؤدي في نهاية المطاف إلى تآكل الأسطح المطلية.

وكنا قد تحدثنا في عدة مقالات سابقاً حول طلاء السيارة وكيفية الإعتناء به للمحافظة على لماعيته وفي ما يلي خلاصة حول أفضل النصائح من أجل سيارة متألقة ذات لون لا زال محافظاً على رونقه:

نصائح أساسية عامة

– حاول تجنب الإكثار من “غسيل الضغط” وإستعن بهذه الطريقة من أجل إزالة الأوساخ من المناطق التي يصعب الوصول إليها كالأماكن التي تخفيها المصدات وأيضاً الفجوات بين الزجاج الأمامي والجسم.

– لا تهمل غسيل سيارتك وتتركها من دون غسيل لفترات طويلة بل قم بتنظيفها بشكل منتظم. فترك الأوساخ لفترة طويلة بعرض الطلاء للتآكل.

– قم بتشميع سيارتك مرة واحدة في الشهر وهي ليست بالمهمة الصعبة إذا أن القيام بها لن يكلفك أكثر من نصف ساعة في حال كنت تمتلك الادوات اللازمة لذلك.

– خفف قدر الإمكان من تعريض السيارة للشمس وقم بتوقيفها في الأماكن المظللة.

– إستعمل غطاء لوضعه على السيارة من أجل عزلها قدر الإمكان عن الحرارة وأشعة الشمس.

عند غسل السيارة تأكد من القيام بالخطوات التالية لعدم تعريض الطلاء للتلف:

– تأكد من غسلها وشطفها بالإسفنجة المناسبة وبالطريقة الصحيحة لتجنب خدش الطلاء

– قم بتغيير مياه الغسيل في أقرب وقت عندما يبدأ لون الماء بالتغير والإتساخ بسبب الأقذار في الوعاء الذي تضع فيه الإسفنجة.

– تجنب إستخدام فراش كبيرة لتنظيف سطح السيارة. ذلك أن الشعيرات الخشنة قد تتسبب بتقشير الطلاء أو بهتانه عدا عن الخدوش التي تظهر على سطح السيارة بسببها.

– تجنب الغسيل الأوتوماتيكي في المحطة فالمواد الكيميائية المستخدمة للتنظيف تعتبر قاسية جدا ويمكن أن تجعل سيارتك تبدو باهتة اللون مع مرور الوقت.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

حتى بوجاتي تحولت إلى الكهربة.. لمزيد من الأداء!

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

جديد لاند روفر ديفندر قريبا


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن