إقرأ المزيد
سيارات مازدا الجديدة.. ما الذي يميزها؟
شارك   |

لا شك بأن أكثر ما يقلق السائقين على الطرقات هو مسألة السلامة والأمان. وفي هذا الإطار, تقوم الشركات المصنعة للسيارات بالتنافس حول أفضل الطرق لرفع مستوى تجهيزات وإعدادات السلامة في السيارات الحديثة لتلبية المطلب الأكثر إلحاحاً لدى اصحاب السيارات, التقليل بشكل متزايد من مخاطر القيادة ومحاربة تلك المخاطر عبر إعداد السيارة لتفادي القدر الأكبر من الحوادث سواء كان ذلك من خلال الأجهزة أو البرمجيات, بالإضافة إلى التخفيف قدر الإمكان من الأضرار والخسائر البشرية جراء حوادث السير.

وإذا كنت بصدد البحث عن سيارة جديدة التصنيع وتسعى وراء السيارة الأكثر تلبية لشروط الأمان والسلامة والأفضل من حيث القيادة على الطرقات فلا شك أنك تسعى وراء سيارة تحتوي على الإعدادات البرمجية والتجهيزات والمعدات المناسبة لذلك.

وفي هذا الإطار تقدم مازدا مجموعة من النماذج وصل عددها إلى أربعة تلبي هذه الإحتياجات المتعلقة بالسلامة وتخفيف مخاطر القيادة، وقد تمكنت الشركة عبر بعض هذه النماذج من الحصول على أعلى التصنيفات من قبل هيئة التأمين للسلامة على الطرق السريعة في الولايات المتحدة الأميركية.

ومن النماذج التي تحقق أعلى شروط السلامة والأمان والتي قامت شركة مازدا بتقديمها السيارات التالية:

– مازدا 3

– مازدا CX3

– مازدا 6

– مازدا CX9 الرائدة

هذه السيارات من مازدا تعتبر سيارات عائلية وقد تمكنت سيارة CX 9 من إنتزاع أعلى تصنيف للسلامة والأمان هيئة التأمين للسلامة على الطرق السريعة في الولايات المتحدة الأميركية بسبب قدرتها العالية على الإستجابة لمتطلبات الأمان على الطرقات المعاصرة وذلك عبر مجموعة من إختبارات الإصطدام التي أثبتت قوة هذه السيارة ومتانة تجهيزاتها. ومن بين هذه الإختبارات:

– قوة المصابيح الأمامية الحديثة التي تعمل بتقنية الـ”ليد” بمواجهة الإصطدام

– نظام تفادي الإصطدام من الجبهة الأمامية

يمكننا القول بان مازدا CX9 سيارة بمواصفات ممتازة وتتميز بأداء قوي على الطرقات، بالإضافة إلى معايير السلامة المرتفعة فيها. عند قيادتها سوف يلفت إنتباهك طريقة أدائها على الطرق, إذ أنها تتمتع بعزم دوران مرتفع عند عدد دورات أقل للمحرك مما يتيح لهذه السيارة بأن تقدم أداءًا قوياً كما لو أنها تستمد قوتها من محرك يعمل على الديزل.

وهي, بالرغم من أن محركها ينتج طاقة تتراوح بين قوة الـ250 و310 حصانا إلا أنها قادرة على التسارع من صفر وصولاً إلى 100 كيلومتراً في الساعة في غضون 8.27 ثانية فقط.

تجدر الإشارة إلى أن مازدا كانت قد عانت خلال العام الماضي من إنخفاض كبير في المبيعات غير أن الشركة تداركت هذا الموضوع من خلال التركيز أكثر على المستقبل ولعل أبرز ما تسعى إلى تحقيقه في هذا المجال هو تعزيز ميزات السلامة فيها وتطويرها بما يضمن لها قدرة أكبر على المنافسة من أجل نمو مبيعات الشركة من السيارات وذلك من خلال التركيز على ما يلبي إحتياجات العملاء.

يبقى السؤال: هل تنجح الشركة في إقناع عملائها بجدوى شراء سياراتها بسبب شروط السلامة الأعلى المتوفرة فيها؟ أو أن العملاء يبحثون عن أمور أخرى في السيارة الحديثة من أجل شرائها من دون الإلتفات إلى إعدادات السلامة المتوافرة في السيارة التي يبحثون عنها؟

هذا ما ستكشفه الأيام القادمة لنا. إلى أن يحين ذلك, ما علينا سوى المراقبة والإنتظار.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

6 نصائح لتصليح سيارتك بأدنى كلفة ممكنة

عمر محرك سيارتك بين يديك.. هذا ما يجب فعله

سؤال الأسبوع: كيف تختار البوجيهات المناسبة لسيارتك؟

 نصائح كفيلة بتوفير إستهلاك الوقود والنقود


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن