إقرأ المزيد
تفاصيل علبة تروس جديدة من كيا: أوتوماتيكية بثماني سرعات
شارك   |

أصدرت كيا تفاصيل عن علبة التروس الجديدة الأتوماتيكية من ثماني سرعات لسيارات الدفع على العجلات الأمامية، وهي الأولى من نوعها لصانع السيارات الكوري.

وتقول الشركة أنه قد تم تصميم ناقل الحركة الجديد لتقديم مستوى عال من الكفاءة الميكانيكية، آخذاً نفس حجم علبة التروس التقليدية من ست سرعات بينما يزن أقل 3.5 كغ.

وقد طورت كيا بالفعل من قبل علبة تروس من ثماني سرعات أوتوماتيكية للنماذج بالدفع الخلفي – مثل K900 الكبيرة، وهذه العلبة تركب طوليا، وترسل الطاقة إلى المحور الخلفي.

ومع ذلك، فإن تطبيق نفس المفهوم إلى سيارة ذات الدفع بالعجلات الأمامية من الصعب نظرا لضيق المساحة تحت غطاء محرك السيارة وشرط تركيبها بشكل مستعرض.

وكانت الشركة تعمل على الية جديدة منذ عام 2012 – ولكن، في حين أنها لا تقول، هذه على الأرجح نفس الوحدة التي قدمتها هيونداي لاول مرة العام الماضي.

نتج عن برنامج التنمية تقديم 143 براءة اختراع تكنولوجيا جديدة، مع كل عنصر من عناصر التصميم الجديد مصمم للمساعدة في ضمان مستوى عال من الأداء والكفاءة في هيكل أكثر إحكاما.

المزيد من التفاصيل التقنية في الصفحة التالية + فيديو >>>

تابع النص   1 2


وسام فارس
وسام فارس
مهندس ميكانيك، متخصص في المواضيع التقنية، هويته وهوايته وشغفه السرعة وعالم السباقات وتعديل السيارات. يشارك بافتتاح سباقات السرعة في لبنان على متن سيارة من تصميمه وتنفيذه، وهي سيارة جوش ذو مقعد واحد، ويطمح إلى تصميم غيرها من السيارات لإبراز قدرة العالم العربي على تحقيق الكثير في هذا المجال. للتواصل معه : wissam@alamalsayarat.com

قارن