إقرأ المزيد
حصري وخاص: 3 سيارات رائعة من بورشه لم يختبرها أحد من قبل
شارك   |

بورشة RSR، بورشه GT3 cup، بورشه GT3 R، هي 3 سيارات رائعة مخصصة للسباقات لن تحلم يوما بقيادتها، إن صح التعبير لن تستطيع قيادتها لو مهما فعلت، فهي سيارات خاصة بفريق سباقات بورشه فقط. ولكن أكثر ما أبهرنا، هو قيام بورشه بدعوة محرر عالم السيارات ريتشي حنين لقيادة سياراتها الثلاثة داخل حلبة رياضية متخصصة في اوروبا.

نعم، لقد تم اختيارنا نحن الوحيدون من منطقة الشرق الأوسط وافريقيا وبلاد الشام – فقط واحد من 10 أشخاص في العالم – لقيادة تلك السيارات حصريا في المانيا.

انا من محبي بورشه منذ الصغر ولقد انهمرت الدموع من عيوني عندما تلقيت اتصال الدعوة من المكتب الإقليمي لشركة بورشة الشرق الأوسط لقيادة تلك السيارات، بدات اعد اليام لا بل الساعات. وعندما حان الوقت لم أنم الليل بأكمله ولم أكن أفكر بأي شيء آخر عدى كيفية قيادة تلك السيارات واكتشاف طاقاتها وقدراتها المخفية. ليلة لن أنساها أبدا.

هذه المركبات صنعت فقط لرياضة السيارات وأجددها بورشة ٩١١ آر أس آر التي تم وضع محركها في الوسط للحصول على قدرة أكبر في التحكم بالوزن وفعالية أكثر على الصعيد الايروديناميكي، بهدف منافسة الصانعين الآخرين في سباقات التحمل كسباق لومان الشهير الذي يدوم 24 ساعة. السيارة رائعة، أطول وأعرض من سابقاتها، إنها كاملة بالفعل. اما بالنسبة للصوت, ماذا يمكنني ان اقول؟ عليك ان تسمعه للحظة فقط وصدقني سوف تغرم الى الأبد.

في الجولة الأولى، قدت سيارة بورشة ٩١١ RSR. لم يكن هنالك كرسي اضافي لكي يكون معي احد السائقين المحترفين! وطلبوا مني أن أقودها بنفسي. هنا في هذه اللحظة تسارعت دقات قلبي وبدأ جسمي بالارتباك! إنها مسؤولية كبيرة جدا، فأقل سيارة من التي قمت بتجربتها يبداء سعرها إلى من 200 ألف يورو.

مجرد أن ترى السيارات ستشعر أنك تلعب أغلى لعبة الكترونية في العالم. وأقل غلطة أو حادث يمكن أن يودي بك إلى ما لا يحمد عقباه. إنني أقود سيارة ثمينة جدا وصعبة، التركيز يجب ان يكون في اعلى مستوى. ولا يمكن أن أفكر حتى في ما قد يحدث لو جرى شيء سيء. فهنا الغلط والتفكير ممنوعان. 

في الجولة الثانية، قدت سيارة بورشه GT3 cup غير المزودة بأنظمة الحماية من الانزلاق، وكنت خائف جدا. فهذه السيارة التي يبداء السائقين الجدد مشوارهم في عالم السباقات مع بورشة موتورسبورت واما ان يتفوقوا اولا. ايضا نشهد منذ عدة سنوات سباقات كاس بورشة GT3 الشرق الوسط في المنطقة حيث لمعت اسماء عربية كثيرة من خلالها. هذه السيارة غير مزودة لا بـ ABS ولا بـ Traction Control. وهذا يعني يارب استر. بدأت أتمرن عليها وبدأت برفع السرعة تدريجيا إلى أن انزلقت بي السيارة للأسف وخرجت عن المسار لينتهي بي الحال على الحجارة في الطرف الآخر من الحلبة.

911 GT3 R.jpg

ثم في الجولة الثالثة، قمت بقيادة بورشه GT3 R باللون الأخضر الفستقي، سيارة صنعت لسباقات التحمل والغران توريسمو Gt. سيارة مرحة ونشطة جدا حصلت على نظامي traction control و abs خلافا لسابقتها. تمكنت من الضغط عليها وانا مرتاح كليا لوجود انظمة السلامة الكترونية كما هي الحال في كافة سباقات الحلبات هذه الأيام. لم يعد للسائق الكلمة الأخيرة في التفوق على خصومه.. ولكن من يبالي… انا اطير من الفرح، اكيد لست اطير بسيارات بورشة ولكن كما امزح مع اصدقائي:( انا لااقود بسرعة، انا اطير على علو منحفض).

السيارة رائعة ولا يمكنني أن أصف الإحساس بالأدرنالين يتدفق إلى قلبي وعقلي، شعور لا يوصف. كنت أعيش في حلم أتمنى لو لم ينتهي أبدا.

الحلقة الأولى من هذا الفيديو الخاص والحصري هو تجربة سيارة بورشة ٩١١ آر أس آر، اما الحلقة الثانية فهي تجربة بورشة جي تي 3 كاب على أن يتم نشر تجربة بورشة جي تي 3 آر في فيديو لاحق.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

إحترس لدى تنظيف السيارة.. واتبع هذه التعليمات

تعرفوا الى فائدة شراء سيارة مستعملة (صور)

أخطاء يقع بها غالبية السائقين.. هل انت منهم !؟

ما هو الوقت الصحيح لتزويد سيارتك بالوقود ؟


ريتشي حنين
ريتشي حنين
ريتشي حنين سائق راليات منذ 1998، شارك براليات الدفع الرباعي للطرقات الوعرة، الصحراوية وسباقات التحمل 24 ساعة. حائزمرتين على المركز الثاني في بطولة لبنان للدفع الرباعي سنة 2002/2003، المركز الثاني في بطولة الإمارات للراليات الصحراوية فئة الأجانب سنة 2004. والمركز الثاني في بطولة سباقات التحمل 24 ساعة كارتنغ في دبي سنة 2009/2011و2013. شارك ب 44 سباق متنوع، انهى منهم 37 سباق، توج فائزاً 5 مرات وصعد على منصة التتويج 18 مرة. إختبر القيادة على كافة انواع الطرقات المعبدة، الحصوية، الثلجية، الموحلة وعلى الرمال الصحراوية. يعشق السيارات والسباقات ويمضي معظم وقت فراغه متابعاً الراليات والسباقات المحلية او العالمية، و يتابع اخبار السيارات الجديدة والمعدلة منها خاصة.

قارن