إقرأ المزيد
إصدار نماذج خاصة من تشكيلة أكورا آي أل أكس 2018
شارك   |

في العادة يبلغ سعر سيارات السيدان الفاخرة من أكورا آي أل أكس 29050 دولار أميركي ولكن مع إضافة مبلغ 800 دولار يمكن للمشترين اختيار الإصدار الخاص من أكورا آي أل أكس الذي يضيف عجلات 18 بوصة، وعتبات جانبية، ومفسد خلفي A-Spec.

وبالنسبة لموديل العام 2018، فإن جميع مستويات أكورا آي أل أكس تأتي مع المصابيح أكورا جويل آي ليد من أكورا، وكاميرا الرؤية الخلفية المتعددة الزوايا، وبلوتوث هاندزفري لينك، وشاشة عرض خمسة بوصات، دخول ذكي من دون مفتاح مع زر لبدء التشغيل، ونظام أمان، وعجلة قيادة ملفوفة بالجلد.

تتوفر مجموعة أكورا واتش للسلامة النشطة وتقنيات مساعدة السائق على جميع طرازات آي أل أكس، بتكلفة 1300 دولار أميركي إضافية عند إضافتها إلى النموذج الأساسي.

آي أل أكس بريميوم، التي يبدأ سعرها من 31050 دولار، تتضمن مقاعد جلدية، نظام الكشف عن البقعة العمياء، مراقبة حركة المرور، راديو HD، ومقعد يحتوي على ذاكرة إصطناعية لمساعدة السائق على ضبط المقعد بحسب وضعيتين، وشاشة علوية بقياس 8 بوصات، وعند الطلب شاشة متعددة الإستخدام سبعة بوصة تعمل باللمس، هوملينك، وأكثر من ذلك.

ويمكن إضافة حزمة A-Spec إلى طراز البريميوم بإضافة قيمة 2000 على سعرها, والتي تتميز بزخرفات جانبية رياضية، وغطاء للسطح الأمامي، ومصابيح الضباب الأمامية، وعجلات 18 بوصة، وخاصية A-Spec الخارجية، ومقصورة بريميوم بلاك مع غطاء أسود، مع تطريزات رمادية حصرية وفرامل ألومنيوم.

في مقدمة المجموعة هناك سيارة آي أل أكس تك بلاس، التي تأتي بسعر 34050 دولار أميركي. تيك بلاس تضيف أكورا واتش كمعدات قياسية، إلى جانب شاشة عرض متعددة المعلومات بألوان TFT، أكورالينك، نظام الملاحة من أكورا مع نظام التعرف على الصوت ونظام أكورالينك لحركة المرور في الوقت الحقيقي مع إعادة التوجيه. حزمة A-Spec متاحة أيضا على تيك بلاس مقابل 2000 دولار إضافية.

تتميز جميع طرازات أكورا آي أل أكس 2018 بمحرك i-VTEC الرباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر القادر على إنتاد قوة توازي طاقة201 حصانا و180 رطل/قدم من عزم الدوران في حين يتم إقران هذا المحرك بناقل حركة مزدوج القابض مؤلف من ثماني سرعات.

تجدر الإشارة إلى أن سيارات أكورا تتميز بكونها تدمج بين السيدان والسيارة الرياضية من حيث التصميم, وقد ذهبت أكورا بالديناميكا الهوائية في سياراتها إلى حدود بعيدة خصوصاً مع سيارتها أكورا أن أس أكس.

فالجيل الثاني من أكورا أن أس أكس يحمل تصميماً جميلأً، وهذا التصميم في الواقع لا يخدم أهدافاً جمالية فحسب إنما أيضاً هدفه تعزيز الديناميكا الهوائية للسيارة.

“إدارة تدفق الهواء الكلي”, هو الإستراتيجية التي أطلقتها الشركة على الطريقة التي ينساب فيها الهواء حول السيارة وهي تنقسم إلى ثلاث مستويات رئيسية, التبريد, القوة السفلى وعملية تقليل السحب للحفاظ على كفاءة الديناميكا الهوائية في السيارة. ويشار إلى أن هذه السيارة تتميز بمحرك DOHC V-6 مزدوج التوربو سعة 3.5 لتر وهو قادر غلى إطلاق قوة 500 حصان و406 رطل بالقدم من عزم دوران. وهو يقترن بناقل حركة DCT المؤلف من 9 سرعات.

وأكورا لمن لا يعلم هي سيارة فاخرة من صانع السيارات الياباني هوندا وأطلقت لأول مرة عام 1986 بصفتها سيارة فاخرة ذات أداء عال وذات طابع رياضي.

المصدر: Auto Guide

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

حتى بوجاتي تحولت إلى الكهربة.. لمزيد من الأداء!

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

جديد لاند روفر ديفندر قريبا


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن