إقرأ المزيد
نيسان إكس-تريل 2018.. تحديثات تجعله المفضل لدى المستخدمين
شارك   |

منذ أن رأيتها تدخل إلى المسرح خارجة من سحابة بيضاء لتلقي بلونها الأحمر الجميل سحرا على عيوننا، أدهشتني بشكلها الجديد وتصميمها الجذاب. إنها نيسان طراز إكس-تريل 2018 الذي أطلقته الشركة مؤخرا في منطقة الشرق الأوسط خلال حفل في لبنان حضره موقع عالم السيارات.

السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات والأكثر مبيعا في العالم نالت في طرازها الجديد على تعديل واضح في التصميم الخارجي من جهة ليصبح أكثر تميزا وصلابة، وعلى الارتقاء قدما بجودة مكونات مقصورة السيارة من جهة أخرى مع مزايا عملية بصورة أكبر للمستخدمين وإدخال عدد من التقنيات المبتكرة.

أعجب الجمهور بالشكل الجديد لمقدمة السيارة وبالداخلية المحسنة باعتبار أنه قد حان الوقت لتعزيز جودة هذا الطراز وفخامته. إذ لا بد من الإشارة إلى أن مبيعات نيسان إكس-تريل قد وصلت عالميا إلى أكثر من 835000 وحدة في السنة المالية 2016، وهو ما يجعلها السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الأكثر مبيعا في العالم، وبالتالي يبدو أنها المفضلة لدى المستخدمين. ومن المتوقع أن يلاقي الطراز الجديد اعجابا متزايدا في جميع أنحاء العالم التي تشهد طلبا متزايدا على فئة الكروس أوفر، خصوصا في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي.

التصميم الخارجي

يبرز في الجيل الأحدث من إكس-تريل الشبكات الأمامية الخاص بشركة نيسان‘V-motion’، فيما تركّز عمليّة إعادة التصميم على تحقيق الاستفادة القصوى من الألوان الخارجية للسيارة، حيث أصبحت الأجزاء البلاستيكية ذات اللون الأسود في التصميم الخارجي للسيارة أكثر لمعانا وجاذبية.

وفي الجزء الخلفي، تمّ إعادة تصميم المصد لمنحه مظهرا أكثر صلابة مع تطعيمات الكروم الجديدة. وتمّ تحديث المصابيح الخلفية لتعمل بتقنية LED بالكامل التي تؤمن إضاءة محسنة وترفع من درجات السلامة على الطرق. أمّا التغيير الأكبر في شكل الطراز الجديد فهو إضافة طبقة من الكروم فوق قاعدة الأبواب، ما يمنح السيارة مظهرا أكثر ديناميكية.

المقصورة

تتفوّق السيارة على مثيلاتها في فئتها من حيث المساحة المتاحة للرأس في الجهة الأمامية، والراحة الكبيرة التي يقدّمها المقعدان الأماميان Zero Gravity للحدّ من التعب. أمّا الصف الثاني من المقاعد فقابلة للانزلاق والطي لتأمين نظام الجلوس المرن Easy Flex Seating الذي يسمح بضبط وضعية المقعد للحصول على حيّز أكبر للساقين، أو على مساحة أكبر للحمولة، أو تحقيق التوازن بين الأمرين. وبفضل اللمسات الراقية المتاحة، مثل فتحة السقف البانورامية الآلية والمقاعد الجلدية، تؤمّن هذه السيارة بيئة طبيعية ومريحة وراقية.

كما جرى تجهيز جميع الطرازات بناقل الحركة XTronic بتقنية CVT (ناقل الحركة بتقنية التغيير المستمر)، كما تمّت إعادة تصميم عصا ناقل الحركة ليشمل ذلك تركيب مقبض جديد من الجلد. وبحسب الفئة المختارة، يمكن الحصول على مزايا أخرى، مثل فتحة سقف بانورامية، وفرش من الجلد، وزجاج مظلّل، ونظام تكييف الهواء الثنائي والقضبان الحديدية على السقف.

تكنولوجيا التنقل الذكي

يبحث السائقون اليوم عن أحدث التقنيات التي تساعدهم على إتمام رحلاتهم بسهولة وراحة، وتسهم في تعزيز سلامتهم على الطرقات وصولاً إلى وجهاتهم. وبالتالي تركز سيارة نيسان “إكس-تريل” الجديدة على تلبية متطلبات العملاء من خلال تطبيق مجموعة من تقنيات التنقّل الذكي، فضلا عن كونها مجهزة بثلاث ميزات مبتكرة لتسهيل القيادة يتم استخدامها في السيارة للمرة الأولى وهي نظام مرآة الرؤية الخلفية الذكي، ونظام المكابح الذكية في حالات الطوارئ، ونظام مثبت السرعة الذكي.

ويتمثّل الهدف من هذه الخصائص المبتكرة في جعل سائقي سيارات “نيسان” يشعرون بالمزيد من الثقة، والحماس، والارتباط بالسيارة، مع تعزيز السلامة على الطرقات.

ويتراوح سعر سيارة نيسان “إكس-تريل” 2018 الجديدة من “نيسان” في دول مجلس التعاون الخليجي بين 23800 و 24200 دولار للإصدار ثنائي الدفع، في الوقت الذي تتراوح أسعار لإصدار الدفع الرباعي بين 27800 دولار و35200 دولار. وسيتم الكشف عن السعر في كل سوق على حده عند إطلاقها هناك وستختلف الأسعار من منطقة إلى أخرى.

للمزيد من الموضوعات والأخبار، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر @Alamalsayarat وانستجرام @Alamalsayarat


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية، متخصص في المواضيع السياسية والإجتماعية، يهوى عالم السيارات والمحركات. يلتفت إلى نماذج السيارات وكيفية هندسة هياكلها الخارجية التي تعطي لمحة مصغرة عن المستقبل. يعشق الجنون والتهور، لذلك يبحث دائما عن نوادٍ للسيارات والدراجات - العادية ورباعية الدفع - حيث يمكن ان يحصل على فيديوهات وصور تنقل شغف محبي السيارات في الوطن العربي وتعبّر عن ولعهم لهذه الهواية. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com

قارن