إقرأ المزيد
ما جديد كيا ريو 2018؟ تحسينات بالجملة
شارك   |

لقد تم التصميم الخارجي والداخلي الجديد المتطور والمبتكر لسيارة ريو بقيادة فرق التصميم في مراكز تصميم كيا في كل من ألمانيا وكاليفورنيا، وذلك بالتعاون الوثيق مع فريق التصميم المحلي للشركة في ناميانج بكوريا. حيث يتميز مظهر سيارة ريو الجديدة بخطوط مستقيمة وأسطح ناعمة مما يضفي على السيارة مظهرا جديدا مميز وفي غاية الروعة وهيئة أكثر نضجا من سابقتها. يتم تصنيع سيارة ريو الجديد بخمسة أبواب، وهي متاحة بعدد 10 ألوان خارجية إختيارية، مع وجود تصميمين مختلفين لجنوط من الألومنيوم يتراوح مقاسها ما بين 14 إلى 17 بوصة في القطر. وكبداية لإنطلاقة السيارة، فإنه تم تجهيز سيارة ريو بجنوط من الفولاذ الصلب مقاس 14 بوصة وأغطية أنيقة للإطارات.

تتميز سيارة كيا ريو الجديدة بمقصورة حديثة وعصرية، مع أشكال نحتية وتصميم ابداعي مريح للتعامل البشري مقارنة بسابقتها كما تم تصميم الأجزاء الداخلية من السيارة لاستيعاب نظام المعلومات والترفيه الجديد. توجد لوحة الطبلون نفسها الآن بزاوية تميل نحو السائق، وهو تصميم يمنح السيارة مظهراً رياضي، ويهتم أكثر بالسائق وبطابع أكثر تميزاً. ويوجد في وسط الطبلون نظام معلومات وترفيه "بارز" وهي عبارة عن واجهة للتعامل ما بين الآلة والإنسان (HMI)، ومتاح على شكل شاشة تعمل باللمس لنظام الصوت بمقاس 5.0 بوصة مزودة بستة مكبرات صوت.

تعمل سيارة كيا ريو الجديدة بمحرك بنزين 1.4 لتر او 1.6 لتر خفيف الوزن يعمل بنظام الضغط الطبيعي "والحقن متعدد النقاط" (MPI) ومحرك بعمودين كامة (DOHC) ـ 16 صمام متغير باستمرار بنظام توقيت مزدوج (D-CVVT) يدفع الإطارات الأمامية محرك 1.6 لتر ينتج عنه ما يصل الى 123 حصان في 6300 دورة في الدقيقة واقصى عزم دوران 151 نيوتن متر في 4850 دورة في الدقيقة. في حين محرك 1.4 لتر ينتج عنه ما يصل الى 100 حصان في 6000 دورة في الدقيقة واقصى عزم دوران 133 نيوتن متر في 4000 دورة في الدقيقة. ويرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات أو ناقل حركة يدوي بست سرعات.

التصميم الجذاب لطراز كيا ريو والطبيعة العملية التي تتمتع بها جعلت من هذه السيارة بوابة للوصول إلى العلامة التجارية ونقطة عبور لامتلاك سيارة من سيارات كيا لمئات الآلاف من المشترين في جميع أنحاء العالم، ولهذه الأسباب تم بيع أعداد قياسية من الموديل السابق.

تتميز سيارة كيا ريو الجديدة من الجيل الرابع بالتفوق والريادة بفضل التصميم المتطور والمبتكر الملفت للنظر، والتطبيق العملي الرائد في فئتها، ووضعية الركوب والتعامل الأكثر جاذبية إلى جانب وجود المزيد من عناصر السلامة والأمان.

السيارة الجديدة كليا اعتمدت على هذه المزايا القوية وتم تصميمها وهندستها لتلبية احتياجات ورغبات مجموعة واسعة من المشترين – وهي الآن مرغوبة على نحو أكثر وذلك بفضل ما تتمتع به من قيادة أكثر متعة وتصميم جديد ملفت للنظر وتحسين عناصر السلامة وانخفاض تكاليف التشغيل.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

معلومة سريعة: اليك أضرار المطبات على سيارتك

عادات يجب الالتزام بها لضمان عمل جهاز التكييف بسيارتك

خطوات منزلية لجعل مصابيح سيارتك جديدة

لمن ينوي الشراء.. إليك أفضل السيارات للعام 2015


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية، متخصص في المواضيع السياسية والإجتماعية، يهوى عالم السيارات والمحركات. يلتفت إلى نماذج السيارات وكيفية هندسة هياكلها الخارجية التي تعطي لمحة مصغرة عن المستقبل. يعشق الجنون والتهور، لذلك يبحث دائما عن نوادٍ للسيارات والدراجات - العادية ورباعية الدفع - حيث يمكن ان يحصل على فيديوهات وصور تنقل شغف محبي السيارات في الوطن العربي وتعبّر عن ولعهم لهذه الهواية. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com

سيارات مماثلة
قارن