إقرأ المزيد
لينكولن MKZ لعام 2017: جودة رفيعة وتكنولوجيا مميزة
شارك   |

منذ بداياتها، ركّزت لينكون اهتمامها على المقصورات المصمّمة حسب الطلب خصّيصاً لعملائها. واتّباع هذا المنهج يمنح الشركة إلهاماً عظيماً، مع الأخذ بعين الاعتبار رغبة السائق بحصوله على تجربة رائعة مع هذه السيارة من بداية الرحلة الى نهايتها.

تصميم مميّز

يتجلّى الوجه الجديد لسيارة لينكون من خلال المصابيح الأمامية المتكيّفة العاملة بتقنية LED المتوفّرة التي تمنح السائقين إضاءة أكثر قوّة ووضوحاً، وتتكامل مع شبك أمامي جديد كلياً من قطعة واحدة مع شعار لينكون.

وبشكل خاصّ، تركّز اهتمام المصمّمين داخل المقصورة على الأصوات والأحاسيس الناتجة عن لمس المفاتيح والأزرار الجديدة التي حلّت محلّ مفاتيح الضبط المنزلقة، والتحكّم السهل الذي توفّره لعملاء MKZ الجدد بوظائف التكييف والصوت.

والآن، زادت سهولة الوصول إلى المفاتيح ومنافذ USB الأكثر استعمالاً. في حين أصبحت فتحة السقف البانورامية القابلة للسحب بالكامل، والمتوفّرة في سيارة لينكون MKZ، أكبر سقف زجاجي قابل للفتح على الهواء الطلق في جميع سيارات سيدان.

تكنولوجيا حَدْسية

لينكون MKZ الجديدة، مُصمَّمة كي تجعل من القيادة تجربة أكثر سهولة وحماسة. ويمكن لنظام مثبت السرعة التفاعلي ACC المتوفّر مع ميزة stop-and-go العمل على التخفيف التلقائيّ لسرعة السيارة، ومن ثمّ العودة بها إلى السرعات الأعلى عند انتهاء الزحام. وفي حال لم يتمكّن السائق من إيقاف السيارة في الوقت المناسب، يعمل النظام على تنشيط الفرامل أوتوماتيكياً لإيقاف السيارة بشكل كامل.

ومع ميزة التوقف التلقائي، تبقى السيارة ثابتةً بدون الحاجة لإبقاء القدم ضاغطة على دوّاسة الفرامل، بما يوفّر لسائقي لينكون MKZ الراحة عند الوقوف والانطلاق. ويستخدم نظام مساعد الركن المحسّن EPA أجهزة الإستشعار فوق الصوتية لمساعدة لينكون MKZ على توجيه نفسها للرّكن بسلاسة في المواقف الموازية أو العمودية. كما يمكن للسيارة مساعدة السائق في الخروج من المواقف عند الحاجة.

وتتوفّر في لينكون MKZ 2017 أيضاً، حزمة من التقنيات الحَدْسية المبتكرة لمساعدة السائق إذ تعتمد ميزة المساعدة قبل الاصطدام وميزة الكشف عن المشاة على تكنولوجيا عاملة بالرادار، وكاميرا تراقب بعد السيارة عن المركبات الأخرى أو عن المشاة. وعند كشف احتمال للاصطدام، يمكن لهذا النظام تنبيه السائق عبر مؤشرات مرئية وتنبيهات صوتية، وعند الحاجة أيضاً، يمكنه شحن الفرامل مسبقاً لزيادة حساسيتها، والوصول بها لمستوى الاستجابة الكاملة.

ويستخدم نظام البقاء في خط السير كاميرا أمامية للتعرف على علامات المسارات على الطريق، وبإمكان النظام تحويل عزم دوران إلى عجلة القيادة، وتنبيه السائق عبر ارتجاج في العجلة حين تكشف أجهزة الاستشعار انحرافه عن المسار.

محرّك حصري

يتصدّر محرّك لينكون الحصري GTDI V6 الجديد كلياً سعة 3.0 لتر الخيارات المتوفّرة مع سيارة لينكون MKZ الجديدة. وعند دمجه مع النظام الذكي للدفع بكافة العجلات AWD، يمكن لهذا المحرّك ثنائي الشحن التوربيني توليد قوّة حصانية صافية تعادل 370 PS ، وعزم دوران صافٍ يبلغ 570 نيوتن متر بما يحقّق أداءً انسيابياً ومطوّراً.

ويعتبر نظام توجيه عزم الدوران جزءاً من حزمة السائق المتوفّرة لسيارة MKZ مع المحرّك ثنائي الشحن التوربيني سعة 3.0 لتر، بهدف تعزيز الثبات عند الانعطاف والرشاقة من دون التأثير على انسيابية القيادة، بما يسمح للسائق بتجربة قيادة سلسة ومستقرة.

كما يتوفّر أيضاً خيار محرّك لينكون التوربيني رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر، بقوّة حصانية صافية تبلغ 253 PS*، وعزم دوران يصل إلى 389 نيوتن.متر.

ويتوفّر للسائقين نظام لينكون للتحكم بالقيادة (Lincoln Drive Control) الذي يتيح لهم الاختيار بين ثلاثة أنماط للقيادة هي: نمط الراحة Comfort والنمط الطبيعي Normal والنمط الرياضي Sport. ويشتمل النظام على ميزة التخميد المتكيّف باستمرار (Continuously Controlled Damping)، ونظام التوجيه الكهربائي المعزّز آلياً EPAS لتوفير تحكّم مريح وآمن.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هكذا تحافظ على سيارتك في البرد

هكذا تضع حدود لإحتيال الميكانيكي

نصائح تبعدك عن مراكز الصيانة وتحافظ على سيارتك

طريقة فعالة لتحسين الإنارة في مصابيح سيارتك الأمامية


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية، متخصص في المواضيع السياسية والإجتماعية، يهوى عالم السيارات والمحركات. يلتفت إلى نماذج السيارات وكيفية هندسة هياكلها الخارجية التي تعطي لمحة مصغرة عن المستقبل. يعشق الجنون والتهور، لذلك يبحث دائما عن نوادٍ للسيارات والدراجات - العادية ورباعية الدفع - حيث يمكن ان يحصل على فيديوهات وصور تنقل شغف محبي السيارات في الوطن العربي وتعبّر عن ولعهم لهذه الهواية. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com

سيارات مماثلة
قارن